أحدث الأخبار

تخفيف الحكم بحق نقيب الصحفيين بتهمة الدفاع عن الصحفيين المصريين
Posted by العميد ميت on 2017/3/25 11:17:20 (297 reads)

قضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل اليوم السبت بقبول إستئناف أعضاء مجلس نقابة الصحفيين علي الحكم بحبسهم ستنين بتهمة حماية صحفيين من أعضاء النقابة من تهديدات أمنية بسبب ممارستهم لعملهم الصحفي في مصر ، وتخفيف الحكم إلي الحبس 6 أشهر مع وقف التنفيذ.

حيث قضت المحكمة بحبس نقيب الصحفيين السابق يحي قلاش و عضوي مجلس النقابة السابق خالد البلشي و عضو المجلس الحالي جمال عبد الرحيم، بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف تنفيذ الحكم لمدة ثلاث سنوات، في إتهمامهم بإيواء عضو مجلس نقابة الصحفيين الحالي عمرو بدر، والصحفي محمد السقا في النقابة، علي خلفية تغطيتهم للتظاهرات المعارضة للتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح المملكة السعودية، التي وقعتها الحكومة المصرية .

وقال مصطفي حسان من الوحدة القانونية بحركة شباب 6 ابريل، أن الحكم يعني إستمرار تنفيذ سيف الحبس في الحكم لمدة 3 سنوات في حالة إتهام أعضاء النقابة في أي قضايا متعلقة أخري، وأن كان لن يسمح بحبسهم في الوقت الحالي، طبقا للقانون المصرية .

وأنهت المحكمة بهذا الحكم الجولة الثانية في هذه القضية، في إتهام اعضاء مجلس النقابة بإيواء مطلوبين أمنيًا، بعدما قضت في الجولة الأولي بالحبس عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهما، وهي القضية تم تداول جلساتها على مدار 10 جلسات خلال 5 أشهر، علي خلفية تظاهرات تيران وصنافير.

كانت نيابة وسط القاهرة أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق، وجمال عبدالرحيم، عضو حالي، وخالد البلشي وكيل النقابة، سابق إلى المحاكمة.

التعليقات

جميع التعليقات الموجودة علي الموقع هي مسؤولية محرريها، وليس للإدارة الموقع والحركة أي مسؤولية
Printer Friendly Page Send this Story to a Friend Create a PDF from the article




فعاليات وأحداث قادمة
لا توجد فعاليات مسجلة حاليا
إشترك في القائمة البريدية

حركة شباب 6 أبريل
بعض الحقوق محفوظة تحت رخصة المشاع الإبداعي - يمكنك إستعمال كافة الصور والمواد المتاحة علي الموقع بشرط ذكر إسم المصدر

Developed by Mohammed Adel - Secured By April 6 Youth e-security Team

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.
Based on a work at http://6april.org.