أحدث الأخبار
المنطقة المحررة
أكتب بنفسك إكتب كلماتك بنفسك ، حرر نفسك ، وإشترك في المنطقة المحررة
مقالات حرة مقالات حرة لكتابنا الأحرار
إبريليات كتابات إبريليه في المنطقة المحررة
مقالات تختص بمنهج المقاومه اللاعنيفه
 Last published articles
Here is a list of the Last published articles.
2014/12/10
مريهان ايهاب تكتب : اموات الوطن
مريهان ايهاب تكتب : اموات الوطن يمكن لبعضنا أن يتصور لوهلة أن المقصود بهذه الكلمة هم شهداء الوطن حتى يتذكر قول الله تعالى "ولا تحسبن اللذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا با أحياء عند ربهم يرزقون"
حتى يدرك سريعا انه مخطئ فى ظنه فإن هؤلاء لم يموتوا بل رحلوا و تركوا عالم الأموات الذى نحيى به
أموات الوطن الذين أعنيهم هم من فقدوا مقاومتهم للباطل هم الذين إذ حاولت إن تزن قيمتهم بقدر ما قدموا للوطن و للبشرية فستجدهم لا يساوون شئ هم من فقدوا القدرة على الحياة فالحياة مقاومة و للمقاومة.
و فى دول العالم الثالث عليك ان تقاوم طوال الوقت فقط لتبقى على قيد الحياة . ولكن هناك من ادرك ذلك و قرر أن يحيى و يتمرد و هو من ينبذه المجتمع العربى الميت الذى يرفض أى فكرة اختلاف كد تعكر صفو ما يحسبونه حياة و ما هى سوى أيام متتابعة من إرضاء الغرائز اليومية كما يحيى الحيوانات .
دعونا نفكر جميعا عن فلسفة وجود الإنسان فمن المنطقى انه إذا أرادك خالقك أن تحيى لتأكل و تشرب و تنام و تنجب لكن من الأولى ان يخلقك فى صورة أحد الحيوانات فأى منهم يستطيع ان يفعل هذا بدقة و اتقان و قد يتفوق عليك فى هذا .
و لكن سندا لأحد الأحاديث الشريفة "إذا قامت الساعة و بيد أحد منكم فسلة فليزرعها"
فإنك مسئول عن التعمير و ممارسة الآدامية حتى آخر لحظة بنهاية الكون و إن كنت ممن يدعوا الإيمان و يأخذوه سترة لتخاذلهم و تواكلهم فعليك أن تفكر قليلا عن أى دين و أى رب تتحدث ؟
فأى آلهة يدعو الناس لليأس و الرضا بالظلم بزعم أنه قدر من الله عن أى آلهة تتحدث و أنت ترى الحق رؤية العين ولا تقف بصفه إستنادا لقول الرسول (ص) : لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة . و هو من الواضح انه إستنادا ليس بمحله . أأصبح الحق فى اعتقاداتكم تهلكة ؟ فعن أى دين تتحدث إذن. إن الدين الذى أعرفه أنا يطلق عليك به لفظ ((شيطان أخرس)) أسبق لك ان تتأمل هذا المصطلح الذى حاول به رسول الله أن يصف الساكت عن الحق ؟ أسبق لك أن تتأمل لما وصف هذا الشخص ب(الشيطان الأخرس) و لم يكتفى بقول انه شيطان فقط ؟ اعتقد انه صلى الله عليه و سلم كان يعنى أن الإنسان الذى يسكت عن قول الحق و اتباعه أسوء تأثيرا على ما خلق الله من الشيطان نفسه . تأمل دينك قليلا و استخدم اسنادته استخدام صحيح فمن المستحيل ان يتعارض الدين مع الإنسانية و إذا حدث هذا من وجهة نظرك فالإنسانية أبقى من الأديان يا صديقى فقد خلق الله الإنسانية قبل أن يخلق الأديان ففكر قليلا و افهم دينك فهم صحيح و ابقى إنسانا ما بقى الزمن
2014/6/9
a
a
2014/6/8
a
a
2014/6/8
a
a



فعاليات وأحداث قادمة
لا توجد فعاليات مسجلة حاليا
إشترك في القائمة البريدية

حركة شباب 6 أبريل
بعض الحقوق محفوظة تحت رخصة المشاع الإبداعي - يمكنك إستعمال كافة الصور والمواد المتاحة علي الموقع بشرط ذكر إسم المصدر

Developed by Mohammed Adel - Secured By April 6 Youth e-security Team

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.
Based on a work at http://6april.org.