أحدث الأخبار
مقالات حرة مقالات حرةمقالات حرة لكتابنا الأحرار
مقالات حرة لكتاب المنطقة المحررة
 Articles within مقالات حرة
Here are The articles within this category.
2014/12/10
مريهان ايهاب تكتب : اموات الوطن
مريهان ايهاب تكتب : اموات الوطن يمكن لبعضنا أن يتصور لوهلة أن المقصود بهذه الكلمة هم شهداء الوطن حتى يتذكر قول الله تعالى "ولا تحسبن اللذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا با أحياء عند ربهم يرزقون"
حتى يدرك سريعا انه مخطئ فى ظنه فإن هؤلاء لم يموتوا بل رحلوا و تركوا عالم الأموات الذى نحيى به
أموات الوطن الذين أعنيهم هم من فقدوا مقاومتهم للباطل هم الذين إذ حاولت إن تزن قيمتهم بقدر ما قدموا للوطن و للبشرية فستجدهم لا يساوون شئ هم من فقدوا القدرة على الحياة فالحياة مقاومة و للمقاومة.
و فى دول العالم الثالث عليك ان تقاوم طوال الوقت فقط لتبقى على قيد الحياة . ولكن هناك من ادرك ذلك و قرر أن يحيى و يتمرد و هو من ينبذه المجتمع العربى الميت الذى يرفض أى فكرة اختلاف كد تعكر صفو ما يحسبونه حياة و ما هى سوى أيام متتابعة من إرضاء الغرائز اليومية كما يحيى الحيوانات .
دعونا نفكر جميعا عن فلسفة وجود الإنسان فمن المنطقى انه إذا أرادك خالقك أن تحيى لتأكل و تشرب و تنام و تنجب لكن من الأولى ان يخلقك فى صورة أحد الحيوانات فأى منهم يستطيع ان يفعل هذا بدقة و اتقان و قد يتفوق عليك فى هذا .
و لكن سندا لأحد الأحاديث الشريفة "إذا قامت الساعة و بيد أحد منكم فسلة فليزرعها"
فإنك مسئول عن التعمير و ممارسة الآدامية حتى آخر لحظة بنهاية الكون و إن كنت ممن يدعوا الإيمان و يأخذوه سترة لتخاذلهم و تواكلهم فعليك أن تفكر قليلا عن أى دين و أى رب تتحدث ؟
فأى آلهة يدعو الناس لليأس و الرضا بالظلم بزعم أنه قدر من الله عن أى آلهة تتحدث و أنت ترى الحق رؤية العين ولا تقف بصفه إستنادا لقول الرسول (ص) : لا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة . و هو من الواضح انه إستنادا ليس بمحله . أأصبح الحق فى اعتقاداتكم تهلكة ؟ فعن أى دين تتحدث إذن. إن الدين الذى أعرفه أنا يطلق عليك به لفظ ((شيطان أخرس)) أسبق لك ان تتأمل هذا المصطلح الذى حاول به رسول الله أن يصف الساكت عن الحق ؟ أسبق لك أن تتأمل لما وصف هذا الشخص ب(الشيطان الأخرس) و لم يكتفى بقول انه شيطان فقط ؟ اعتقد انه صلى الله عليه و سلم كان يعنى أن الإنسان الذى يسكت عن قول الحق و اتباعه أسوء تأثيرا على ما خلق الله من الشيطان نفسه . تأمل دينك قليلا و استخدم اسنادته استخدام صحيح فمن المستحيل ان يتعارض الدين مع الإنسانية و إذا حدث هذا من وجهة نظرك فالإنسانية أبقى من الأديان يا صديقى فقد خلق الله الإنسانية قبل أن يخلق الأديان ففكر قليلا و افهم دينك فهم صحيح و ابقى إنسانا ما بقى الزمن
2013/12/26
سمر صبره تكتب : كم جزرة كل يوم؟
سمر صبره تكتب : كم جزرة كل يوم؟ كم جزرة كل يوم ؟ !
2013/6/17
الثورة و الفلول .. الجواد و الملهوف
الثورة و الفلول .. الجواد و الملهوف الفلول فئات منهم من اختار النظام و استمات في الدفاع عنه و يستميت الان في اعادة انتاجه و تلك الفئة اما فئة المستفيدين و المنتفعيين او المؤمنين حقاً بالنظام "الساقط"
كما ايضاً هناك الفئة الاقل ضراوة او فاعلية و هي فئة المضللين و المقادين الراضخين
2010/10/10
عفوا .. التبعية هي الفتنة الحقيقية
عفوا ..  التبعية هي الفتنة الحقيقية بقلم: محمد سيف الدولة
Seif_eldawla@hotmail.com
2010/8/17
هل يُعتبر الظلم من مبطلات الصيام؟
هل يُعتبر الظلم من مبطلات الصيام؟ بقلم : علاء الأسواني

منذ سنوات كنت أركب المترو يوميا من السيدة زينب، أمام المحطة كان هناك بائعون افترشوا الأرض ليعرضوا بضاعتهم المتنوعة. بينهم كان رجل هادئ ومهذب جاوز الستين يرتدى دائما جلبابا وجاكيت قديما ويفرش بضاعته أمامه على الأرض:
2010/8/16
سعيد شعيب : اعتقال أنصار جمال مبارك
سعيد شعيب : اعتقال أنصار جمال مبارك بالطبع هذا ليس عنوان خبر، ولكنه مطالبة باعتقال الذين يقودون حملات التوقيع والترويج لحملة جمال مبارك للترشح للرئاسة، ليس اعتراضا على هذا الترشح، فهذا حقه وحق من يرى أنه الأفضل لحكم مصر، ولا تعطيلا للحملة المباركة، ولكن اعتراضا على أن يتم اعتقال الذين يقودون حملات توقيع سواء لمرشحين آخرين، واعتراضا على أن تدخل وزارة الداخلية طرفا داعما لجمال ضد الآخرين.
2010/7/20
انت فاكرني هندي؟!
انت فاكرني هندي؟! بقلم: أحمد المصري
.....................

بقولك ايه يا اخ تشترى منى الساعة دى ب 450 جنيه انا شاريها من فرنسا ب 500 يورو بس انا محتاج فلوس علشان كده ببعها بالسعر ده. فرجنى كده .. ايه ده يا عم انت بتشتغلنى ايه انت فاكرنى هندى ؟!! دى ساعة مضروبة يادوب سعرها 25 جنيه.
2010/7/6
الصحفي الهمام ..وتحفة الإرهاب الفكري
الصحفي الهمام ..وتحفة الإرهاب الفكري بقلم الناشط أحمد دومه


أتحفنا الصحفي الهمام"إيّاه" بعدما خرج مشهراً قلمه في
الوجوه ،معلناً ثورة غضب غير منطفئة على هؤلاء"المندسين" -أمثالي- ،وهو يدّعي أننا ندير ظهورنا للوطن تقليداً لفيلم سمعه أو رواية قرأها.
2010/6/7
الفرصة لم تضع لمبادرة مباشرة من حماس
الفرصة لم تضع لمبادرة مباشرة من حماس بقلم: أحمد حسنين الحسنية
بوخارست - رومانيا
2010/6/7
للأسف لم يتم اغراق كل السفن !!!
للأسف لم يتم اغراق كل السفن !!! عن مواطن اسرائيلي عن مجلة دير شبيجيل الألمانية
ترجمة اسماعيل خليفة باختصار
2010/6/7
هكذا يتغير العالم
هكذا يتغير العالم بقلم: محمد سيف الدولة
Seif_eldawla@hotmail.com
2010/6/7
حمدي قنديل يكتب: أسرار الخلاف والاتفاق مع البرادعى
حمدي قنديل يكتب: أسرار الخلاف والاتفاق مع البرادعى بات الأمر واضحا.. هناك خلاف بين الدكتور البرادعى ومعظم قيادات الجمعية الوطنية للتغيير.. لذلك سببان رئيسيان كنت قد أشرت إليهما فى مقال الأسبوع الماضى، الأول هو غياب الدكتور البرادعى معظم الوقت عن مصر، والثانى هو غموض نواياه، وأساليب عمله..
2010/6/6
حسن نافعه يكتب : وقفة مطلوبة مع النفس
حسن نافعه يكتب : وقفة مطلوبة مع النفس كثيرة هى الدروس التى يتعين استخلاصها من «انتخابات» التجديد النصفى لمجلس الشورى، لكنى أظن أنها تصب فى اتجاه واحد، وهو التأكيد على أن الحزب الحاكم يصر على المضى قدما فى انتهاج نفس السياسات التى مارسها حتى الآن، والتى أفرزت أزمة شاملة ذات أبعاد سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية تهدد كيان الدولة والمجتمع المصرى معا.
2010/6/5
غزة تحررنا وهي محاصرة
غزة تحررنا وهي محاصرة بقلم: حنين زغبي
2010/6/5
أسطول الحرية والعصابات الصهيونية
أسطول الحرية والعصابات الصهيونية بقلم: محمد عبد العزيز
RSS Feed




فعاليات وأحداث قادمة
لا توجد فعاليات مسجلة حاليا
إشترك في القائمة البريدية

حركة شباب 6 أبريل
بعض الحقوق محفوظة تحت رخصة المشاع الإبداعي - يمكنك إستعمال كافة الصور والمواد المتاحة علي الموقع بشرط ذكر إسم المصدر

Developed by Mohammed Adel - Secured By April 6 Youth e-security Team

Creative Commons License
This work is licensed under a Creative Commons Attribution-NoDerivs 3.0 Unported License.
Based on a work at http://6april.org.