شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

أبو بركة يتهم الحكومة بالعجز في توفير الخبز للمواطنين

290

تقدم النائب أحمد أبو بركة (عضو مجلس الشعب – إخوان المسلمين) باستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة والزراعة والصحة، حول انتهاك أحكام المواد أرقام : 4 ، 7 ، 64 ، 156 ، 157 من الدستور الذي نتج عنه انتشار الأغذية الفاسدة وعجز الحكومة عن توفير القمح وسوء إنتاج رغيف الخبز ورداءة صناعته، وكذا استيراد صفقات من القمح الفاسد وغير الصالح للاستهلاك.

وأوضح النائب في المذكرة الإيضاحية تعرض الأمن القومي لمخاطر جمة مرجعها فشل الحكومة في توفير الأمن القومي للمواطن وإخفاق السياسات الحكومية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، والفساد المستشري من خلال ما يسجل من استيراد رسائل أقماح فاسدة ما أخذ بصحة المواطنين؛ نظرًا لاحتوائها على شوائب عالقة وحشرات ضارة تفرز مواد مسرطنة؛ فضلاً عن النقص الواضح في نسبتي البروتين والجيلوتين.

وأكد النائب عدم وجود خطة واضحة المعالم لزراعة القمح ولتغطية الاحتياجات وتشتيت المزارع عمدًا مع بداية كل موسم حصاد وخلق أوضاع تخدم فئة الوسطاء والتجار على حساب المنتجين دائمًا ما يخلق خللاً وتشوهًا في سوق الإنتاج والاستهلاك.

واستنكر النائب عدم وجود رقابة حقيقية على مجالات إنتاج التقاوي والمبيدات الزراعية وسوء عمليات التخزين حتى وصل الفاقد 30 % تقريبا والفساد المستشري في كافة قطاعات الجهاز الإداري للدولة والناتج عنه استيراد أقماح فاسدة غير صالحة.

واتهم النائب الحكومة بالفشل في سياسة إنتاج وتوزيع الخبز والاحتكار وإهدار كرامة الإنسان المصري في الحصول على رغيف خبز.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...