أساتذه 9 مارس ينتقدون حرمان طلاب 6 أبريل من دخول الإمتحانات

أساتذه 9 مارس ينتقدون حرمان طلاب 6 أبريل من دخول الإمتحانات
941

وجه عدد من أساتذة الجامعات انتقادات حادة إلى إدارة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور ماجد الديب رئيس الجامعة بعد رفضها تنفيذ أحكام قضائية بوقف تنفيذ قرار سابق ضد عدد من الطلاب بالجامعة بحرمانهم من دخول الامتحان.

وكانت كليات الحقوق والعلوم والتجارة، بجامعة عين شمس، رفضت الأسبوع الماضى وأمس الأحد، السماح لنحو 4 طلاب من المنتمين لشباب 6 أبريل، من بينهم “مصطفى فؤاد ومجدى عبد الرحمن ومعتز بالله محمد وعصام محمد وياسر السيد” بتأدية الامتحان، رغم إعلام الجامعة رسميا بأحقيتهم فى دخول الامتحان.

من جانبه، تساءل الدكتور عبد الجليل مصطفى الأستاذ بجامعة القاهرة، ما هى الجريمة فى أن يشارك الطالب فى قضايا وطنه وقضايا جامعته، وعلى أى أساس يتم حرمانه من دخول الامتحانات، وبعد أن يتظلم الطالب ويلجأ للقضاء، وينصفه القضاء، ويحصل على حكم قضائى بحقه فى دخول الامتحان..تمتنع جامعته عن تنفيذ الحكم”.

فيما أكد الدكتور عبد الله سرور، المتحدث باسم اللجنة القومية للدفاع عن الجامعة، أنه من الخطأ معاقبة الطلاب على ممارسة الأنشطة الواجبة فى حياتهم الجامعية، لأن الجامعة ليست محاضرات وكتاب وامتحان فقط، وإنما هى صورة للحياة، معتبرا أن تشديد الإجراءات الأمنية ضد الطلاب ومعاقبتهم فيه قتل للحياة الجامعية، ونقص فى إعدادهم وتكوينهم للمستقبل.

وأضاف سرور أنه من الخطأ أيضا أن تمتد هذه الإجراءات العقابية لتصل إلى حد حرمان الطلاب من الامتحانات دون أدنى تقدير للظروف الاجتماعية، وقال “أما قمة المأساة فهى الامتناع عن تنفيذ أحكام القضاء وإهدار حجيتها لأن هذا الفعل يعنى هدم ركن أساسى من أركان الدولة وهو سيادة القانون، مطالبا مسئولى الجامعة بأن يتعاملوا مع هؤلاء الطلاب بوصفهم آباء”.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا