شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إتهام الرئيس البرازيلي بالحصول علي رشاوي في مقابل تصدير لحوم فاسدة الي مصر و دول اسلامية

1٬305

وجهه المدعي العام في #البرازيل (النائب العام) تهم تتعلق بالحصول علي رشاوي من شركة إنتاج لحوم للرئيس البرازيلي ميشيل تامر،” وردت لحوم لحيوانات نافقة ولحوم فاسدة إلي مصر والمنطقة الإسلامية، حسبما أعلنت محطة “جلوبو نيوز” التلفزيونية البرازيلية.

وطبقا للمدعي العام البرازيلي فإن شركة ( جيه بي اس) قد دفعت رشاوي إلي مسئولون برازيليون من بينهم الرئيس الحالي ميشيل تامر، لتسهيل تصدير لحوم فاسدة ونافقة إلي بلدان إسلامية من بينها مصر وأحال المدعي العام رودريجو جانوت الاتهامات إلى أعلى محكمة في البلاد، المحكمة الاتحادية العليا في برازيليا.

وقد اتهم المسؤولون التنفيذيون في الشركة الرئيس بقبول رشاوي منذ سنوات، وقدموا تسجيلات صوتية إلي التحقيقات، من أجل تخفيف الأحكام ضده، حيث قدم “جوسلي باتيستا”، أحد مالكي الشركة، تسجيلا صوتيا إلى النيابة العامة، وسُمع صوت الرئيس البرازيلي تامر في ذلك التسجيل وهو يوافق على تقديم مدفوعات إلى أحد الشهود في تحقيق فساد.

وفي مارس الماضي فجرت الولايات المتحدة فضيحة مدوية بتوجيهه اتهامات لشركات برازيلية بتصدير لحوم فاسدة إلي الخارج، ودفع رشاوي من قبل الشركات إلي مفتشيين بيطرين لتمرير تلك الشحنات الفاسدة .

و أعلنت وزارة المصرية إستيراد اللحوم من البرازيل بعدما أعلنت البرازيل وقف التصدير،  بعدما أعلنت شركة ” جيه بيه اس” وقفها الإنتاج في 35 خط إنتاج من أصل 36 خط إنتاج تمتلكها لللحوم في البرازيل .

و وصل تامر إلي السلطة في أعقاب عزل الرئيس السابقة ديلما روسيف ذات التوجهات الاشتراكية اليسارية، بسبب اتهامات لها تتعلق بالتلاعب في الموزاعه العامة في البلاد، وتولي مكانها ميشيل تامر السلطة حيث كان يشغل منصب نائب الرئيس،وهو ينتمي إلي أحد الأحزاب الليبرالية اليمينية في البلاد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...