إحتجاز عشرات الناشطين والأمن يحول وسط البلد إلي منطقة عسكرية

إحتجاز عشرات الناشطين والأمن يحول وسط البلد إلي منطقة عسكرية
1٬483

إحتجزت قوات الأمن عشرات من الناشطين في القاهرة وفي الإسكندرية حيث كان من المفرتض ان تتم مظاهرة ” لن نورث بعد اليوم” في القاهرة أمام قصر عابدين وفي الإسكندرية أمام قصر التين .

 

وإستطاع الناشطون التجمع في أكثر من مكان حول الميدان حيث إستطاع الناشطون التجمع في شارع بورسعيد القريب من ميدان عابدين وكذلك مجموعه أخري تجمعت عند تقاطع شارع الجمهورية مع ميدان عابدين.

في حين إستطاع عدد من الناشطين التجمع أمام قصر عابدين الجمهوري ،كما تجمع عدد أخر من الناشطون عند مسرحة الجمهورية بجوار محكمة عابدين.

فيما قامت قوات الأمن بإحتجاز الناشطة جميلة إسماعيل ومنعها من الوصول إلي مكان المظاهرة، عند تقاطع شارع عابدين وشارع محمد فريد، ومحاصرتها بكردون أمني مع عدد آخر من النشطاء والصحفيين .

كذلك معت قوات الامن المركزي مجموعه أخري من الناشطين مع الدكتور عايدة سيف الدولة قرب ميدان عابدين.

كما قامت قوات الأمن بإحتجاز مايقرب من 40 ناشط وناشطة قبل أن يصلوا إلي ميدان عابدين، واقتيادهم قرب سيارات الترحيلات لكن بدون أين يتم القبض عليهم. من بين المحتجزين: محمد علي، تامر خاطر، حسام الجوهري، عمر عز، عمر علي، محمود سامي، حسن الدهان، معتز بالله الوزة. كما تم توقيف أحمد صالح في شارع الشيخ ريحان بجوار قصر عابدين، وهو الآن مٌحاصر بكردون أمني مشكل من ما يقرب من 10 عساكر أمن مركزي.

كذلك تم القبض علي كل من : محمود عفيفي، محمد مصباح، ياسر الهواري، أحمد سلامة، وعفاف ممدوح من القاهرة.

وقد رصد الناشطون تواجد أمني في عدد من الطرقات المحيطة بميدان عابدين، كما تواجد ست سيارات أمن مركز بجوار الجامعة الأمريكية، وست سيارات آخرى أمام مبنى عمر أفندي في أول شارع طلعت حرب، إلي جانب وجود تشكيلات أمنية بميدان طلعت حرب. هذا إلي جانب قيام قوات الأمن بإغلاق مجمع المقاهي في منطقة البورصة.

كما تواجدت قوات أمن كبري في ميدان لاظوغلي وفي العديد من الشوارع المؤدية إلي ميدان عابدين ، وبالقرب من محطة متروا محمد نجيب

وفي الإسكندرية حاول النشطاء التجمع بميدان الرصافة في محرم بك، وسط تواجد أمني مكثف. وقد قامت قوات الأمن باستيقاف عدد من النشطاء وأخذ بياناتهم ثم إطلاق سراحهم، ومن بين المحتجزين في الإسكندرية : هيثم أبو العز الحريري، هشام أبو العز حريري، محمد عبد الكريم، حسن مصطفي، محمد سمير، يوسف، حسام حسن، محمود جابر، ودعاء محمود إبراهيم، صافي بدر، نورهان المصري

وفيما يلي عدد من الصور والفيديوهات

[img width=500]http://web21.twitpic.com/img/165634954-fac0a49ccb49147d5249db3a21a45876.4c98cf78-scaled.jpg[/img]

[img width=500]http://s3.amazonaws.com/twitpic/photos/large/165625624.jpg[/img]


إختطافات وضرب في الناشطين والناشطات

[img align=center]http://6april.org/uploads/img4c98d44f2e7bd.jpg[/img]

[img align=center]http://6april.org/uploads/img4c98d47bb2443.jpg[/img]

[img align=center]http://6april.org/uploads/img4c98d4c0ad605.jpg[/img]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا