إختطاف منسق الإداريون بعد إجهاض إعتصامهم .. والعاملون يتجون لعابدين الأحد

إختطاف منسق الإداريون بعد إجهاض إعتصامهم .. والعاملون يتجون لعابدين الأحد
395

تمكنت أجهزه الامن ظهر اليوم من إجهاض الإضراب التمهيدي الذي دعت إليه لجنة الدفاع عن حقوق العاملين بالتعليم أمام مجلس الوزراء من أجل حشد أكبر عددٍ من الإداريين.

وقد أعلنت اللجنه إن المعتصمون مستمرون وإنهم سيتجهون غدًا الأحد إلى مقرِّ الرئاسة بعابدين في اعتصامٍ مفتوحٍ وكبير؛ حتى تتحقق مطالبهم.

ويطالب الإداريون بتنفيذ قرار مجلس الشعب بشأن صرف بدل كادر قيمته 50%، بالإضافة إلى صرف حافز المحليات 50% المقررة طبقًا للقانون 114 لسنة 2008م والمستحق الصرف من 1/5/2008م تحت مسمى حافز المحليات.

هذا وقد احتجزت أجهزة الأمن فوزي عبد الفتاح رئيس لجنة الدفاع عن حقوق العاملين بالتعليم ومنسق لجنة إضراب الإداريين أثناء توجهه إلى مجلس الوزراء.

وقد تقدم أحمد راغب المحامى بمركز “هشام مبارك للقانون”، ببلاغ للنائب العام ظهر اليوم، يطالب فيه ببدء تحقيق للكشف عن مكان فوزى عبد الفتاح، منسق لجنة “الدفاع عن حقوق إداريى التربية والتعليم”، والذى إختطفته قوات الشرطة صباح اليوم من أمام مقر مجلس الوزراء، فى محاولة لمنعه من تنظيم اعتصام للإداريين، ولم يستدل على مكانه حتى الآن.

وطالب المحامى أحمد راغب، فى بلاغه الذى حمل رقم 844/138، المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بتحديد مصير منسق إضرابات الإداريين، مشيرا إلى أن ضباط قسم شرطة قصر النيل، القريب من مقر مجلس الوزراء، أكدوا للإداريين عدم وجود منسقهم داخل القسم، بما يعنى، على حد تعبير راغب، أن فوزى عبد الفتاح تم اختطافه.

وشهدت المنطقة المحيطة بمجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وجودًا أمنيًّا كثيفًا لقوات الأمن المركزي وقوات مكافحة الشغب.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا