إختطاف 10 ناشطين في الإسكندرية من أمام جريدة الجمهورية

إختطاف 10 ناشطين في الإسكندرية من أمام جريدة الجمهورية
1٬026

إختطفت قوات أمن مبارك في الإسكندرية بقياده المدعو هشام الخطيب، 10 ناشطين من بينهم أعضاء في حركة شباب 6 أبريل بالإسكندرية، من أمام مقر جريدة الجمهورية بالإسكندرية، وذلك بعد دعوتهم لوقفة إحتجاجية أمام جريدة الجمهورية إحتجاجا علي وصفها للشهيد خالد سعيد ب”شهيد البانجو” ونشر معلومات غير صحيحة بشأن خالد سعيد .

 

وإستولت قوات الأمن علي متعلقات كافة الناشطين من كميرات وموبيلات ونظارات طبية، غير أن عددا أخر من الناشطين قد تمكن من الإفلات من يد قوات الأمن البلطجية .

وطبقا لمصادر قانونية في الإسكندرية فإن المعتقلين تم تحويلهم إلي قسم شرطة المنشية،
و وصل ميدان المنشية في الإسكندرية ما يقرب من 10 عربيات أمن مركزي وعشرات الجنود لمنع الوقفة الإحتجاجية أمام جريدة الجمهورية في الإسكندرية .

والمعتقلون هم :
*أحمد ثابت (6أبريل)
*أحمد فهمي (6أبريل)
*إسلام عزيز (6أبريل)
*هادي محمود
*حسام الدين حسين (6أبريل)
*أحمد (6أبريل)
*محمود (6أبريل)
* ماهي نور (الحركة الشعبية) –أفرج عنها لاحقا–
*وإتنين غير معروف أساميهم

وفي القاهرة نظم ناشطون حقوقين وقفة إحتجاجية أمام مقر جريدة الجمهورية في شارع رمسيس بالقرب من ميدان رمسيس شارك فيها العشرات من المتظاهرين، إضافة إلي عدد من أعضاء حركة شباب 6 أبريل .

وردد المتظاهرون في القاهرة هتافات ضد جريدة الجمهورية من بينها “يا صحفي السلطة يا مأجور، بكرة السلطة الحاكمة تغور” وهتافات أخري تطالب بالتحقيق في جريمة قتل خالد سعيد، التي وصفته جريدة الجمهورية علي في مقالات رئيس تحريرها ب”شهيد الطوارئ .

[b]فيديو من وقفة القاهرة[/b]

[center][/center]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا