شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إخلاء سبيل العتال المتهم بتوريد قمح مسرطن للبلاد

408

قرر محمد التونى قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة إخلاء سبيل رجل الأعمال أشرف العتال صاحب شركة «التجار المصريون» المتهم بإدخال 50 ألف طن قمح مسرطن داخل البلاد.

 

وقال جميل سعيد محامى المتهم للمحكمة عن رجل الأعمال أعاد شحنة القمح مرة أخرى للخارج ورد قيمة الشحنة وقدره 10 ملايين دولار لهيئة السلع التموينية الحكومية وبذلك لم يعد هناك داع لاستمرار حبسه على ذمة القضية.

وأوضحت التحقيقات أن النائب العام طلب من العتال فى أبريل الماضى إعادة القمح الفاسد إلى بلد المنشأ روسيا، ورد قيمته البالغة 10 ملايين دولار للحكومة فورا ولكن العتال ماطل فى تنفيذ القرار لأكثر من شهرين فاستدعاه النائب العام وحبسه على ذمة القضية، فبادر العتال بإعادة الشحنة للخارج على أمل أن يتم حفظ التحقيقات فى القضية معه.

وأفادت تقارير الحجر الزراعى ووزارة الصحة أن القمح الذى استورده يصيب بالسرطان وبه حشرات ميتة سامة وبذور غريبة من شأن انتشارها تدمير الزراعة المصرية.

وكان النائب مصطفى بكرى قد كشف عن القضية ببلاغ قدمه للنيابة العامة كشف فيه أنه تم تهريب كميات من القمح السامة داخل البلاد مما يعرض حياة المواطنين للخطر، وطلب إحالة العتال للمحاكمة نظرا لاستخفافه بأرواح المواطنين.

[color=990000]نقلا عن جريدة الشروق[/color]

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...