شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إخوان أون لاين : رموز المعارضة يردون على أكاذيب “الوطني”

682

شنَّ عدد من رموز المعارضة المصرية هجومًا حادًّا على الحزب الوطني الحاكم وتصريحات قادته خلال أعمال المؤتمر السادس للحزب، الذي اختتم أعماله أمس، مطالبين قيادات الوطني بأن من كان بيته من زجاج فلا يلقي الناس بالطوب!.

ووصفوا في اختتام مؤتمر “القلة المندسَّة” بحزب الجبهة الديمقراطية- الذي اختتم جلساته بالتزامن مع مؤتمر الحزب الوطني- أداء الحزب بالفاشل، وحمَّلوه المسئولية الكاملة عما آلت إليه الأوضاع في مصر على مختلف المجالات.

وردَّ الدكتور محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان على اتهامات أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الحاكم لنواب المعارضة، قائلاً: “هل نسي أحمد عز أن من بين أعضاء حزبه نواب القروض والتجسس، ونواب السيديهات الفاضحة، وأكياس الدم الملوثة، ومنهم من قتل مئات المصريين ولم تتم محاسبته حتى اليوم؟!”.

وأكد د. البلتاجي أن هجوم عز على المعارضة والإخوان والصحافة الحرة يأتي ردًّا على ما كشفوه من فساد حزبه، مشددًا على أنه يخشى من الأقلام الحرة التي فضحت المشروعات الخبيثة أمام الرأي العام.

وأوضح أن النظام يمضي مسرعًا نحو محطة التوريث، وأن أول خطوة اتخذها بهذا الصدد هي تعيين رئيس المحكمة الدستورية من خارجها؛ لمكافأته على دوره في انتخابات النقابات المهنية، وإعداده كرئيس للجنة العليا المشرفة على الانتخابات.

من جانبه رفض الدكتور نادر الفرجاني رئيس فريق تحرير تقرير التنمية العربية ما أعلن عنه جمال مبارك من أرقام؛ حول معدل النمو ومستوى الدخل، وقال إن هناك نموًّا، لكن ليس بمستوى الأرقام التي تحدث عنها قيادات الوطني.

وأكد أن 75% من الأسر المصرية تُعتبر تحت خط الفقر؛ حيث يقل دخلها الشهري عن 1650 جنيهًا، فضلاً عن ازدياد معدل البطالة وارتباطه بارتفاع نسب الفقر، متهمًا الحكومة بإدارة الغلاء لصالح مجموعة من المنتفعين ورجال الأعمال.

وشدَّد على ضرورة تخفيض الإنفاق الحكومي على أجهزة الأمن الداخلي، التي تستنزف جزءًا كبيرًا من الدخل القومي بلا فائدة، مطالبًا كذلك بتقليل عدد العاملين في هذا المجال.

وطالب أيمن نور مؤسس حزب الغد جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم بمناظرته تليفزيونيًّا على الهواء بعد إعلانه استعداده لمناظرة المعارضة، مؤكدًا أن رفض جمال مبارك المناظرة سوف يقود إلى تنظيم محاكمة شعبية له.

[url=http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=56001&SecID=230]إقرأ الخر علي موقع إخوان أون لاين[/url]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...