إرتفاع جنوني ﻷسعار السكر في المحافظات

إرتفاع جنوني ﻷسعار السكر في المحافظات
282

بدأت أسعار السكر في الارتفاع مجددًا في عدد من محافظات مصر حيث واصل السكر ارتفاعه في محافظة المنيا حيث وصل سعر الكيلو في بعض المحلات إلى 6 جنيهات، مما أثار استياء الأهالي الذين وصفوا الارتفاع بـ”الجنوني”.

وقال سالم علي (أحد التجار) : إن السكر أصبح كل يوم بسعر مختلف، مشيرًا إلى أنه وفي أقل من شهرين شهد سعر الكيلو ارتفاعًا من 4 جنيهات إلى 4.5 ثم إلى 5 جنيهات ثم إلى 5.5 جنيهات، وها هو الآن يصل إلى 6 جنيهات.

وانتقد ترك المسئولين التلاعب بسعر السكر على الرغم من معرفتهم بمدى أهميته للمواطن المصري، خاصة في فصل الشتاء.

وفي المنوفية سجلت أسعار السكر والشاي ارتفاعات كبيرة حيث ارتفع سعر الشاي بنسبة 5% حيث وصل سعر العبوة زنة الربع كيلو إلى 6,50 بدلاً من 5,5 وواصلت أسعار السكر أيضًا ارتفاعها وتفاوتت الأسعار من تاجر لآخر حيث تراوحت أسعاره ما بين 4,75 و5,25 للكيلو.

محمود زكي (تاجر تجزئة) اتهم تجار الجملة بالتسبب في زيادة الأسعار بسبب قيامهم ببيع كميات كبيرة من السكر لمحال العصائر والمقاهي مما يؤدي إلى قلة المعروض منه وبالتالي يرتفع السعر.

وأكد محمد هاويس رئيس الغرفة التجارية بالمنوفية أن الفترة القادمة سوف تشهد ارتفاعًا آخر في أسعار السكر بعدما ارتفع سعر الطن إلى 450 جنيهًا بدلاً من 360 جنيهًا.

مشيرًا إلى أنه ليست هناك تسعيرة جبرية للسكر والشاي وأن الأمر متروك للعرض والطلب!!!.. تمت هذه الارتفاعات في غياب شبه تام من الأجهزة الرقابية بالمحافظتين على المحلات والأسواق، مما أدى إلى حالة من انفلات الأسعار في العديد السلع.

المصدر : إخوان أون لاين

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا