شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إسرائيل تمنع أبو تريكة من دخول القدس

382

رفضت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” إصدار تصريح زيارة لمدينة القدس المحتلة للاعب كرة القدم المصري محمد أبو تريكة. وكان من المقرر أن يرافق أبو تريكة وفد المنتخب المصري الأولمبي المتوجه إلى الضفة الغربية للعب أمام نظيره الفلسطيني على ملعب فيصل الحسيني بضاحية الرام على حدود مدينة القدس.

 

وردًا على القرار “الإسرائيلي”، دعا علاء خالد رئيس رابطة مشجعي النادي الأهلي المصري في فلسطين أبو تريكة لزيارة قطاع غزة، مبديًا استعداد الرابطة لاستقبال النجم المصري عبر معبر رفح البري.

من جانبه قال هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي إن إدارة النادي لم تتلق دعوة رسمية لسفر لاعب الفريق محمد أبو تريكة إلى فلسطين لتكريمه.

وأضاف “ولم يخطرنا اتحاد الكرة حتى الان إذا كان هناك دعوة بالفعل لتكريم أبو تريكة من قبل الاتحاد الفلسطيني”.

يُذكر، أن الشعب الفلسطيني يكن حبًا واحترامًا لأبي تريكة لاعب منتخب مصر الذي فاجأ متابعي بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2008 في مباراة منتخب المصري مع نظيره السوداني بغانا برفع “فانلته” عقب إحرازه هدفًا ليكشف عن فانلة أخرى مكتوب عليها باللغتين العربية والإنجليزية “تعاطفًا مع غزة” التي تعاني الحصار بعد أن فرضت عليها “إسرائيل” إغلاقًا تامًا منذ نحو الأسبوعين.

وسبق وأن تعرض موقع البحث الشهير “جوجل” لضغوط “إسرائيلية” كبيرة لإجباره على حذف الصورة التي تظهر تعاطف أبو تريكة مع غزة.

وقد أثارت عبارة “تضامنًا مع غزة” حفيظة جهات رسمية “إسرائيلية”، ما جعل السلطات في الدولة العبرية تطلب من شركة “google” الشهيرة منع ظهور الصورة التي التقطت للاعب خلال المباراة.

واستجاب موقع البحث للضغوط “الإسرائيلية” الكبيرة التي تعرض لها لإجباره على حذف الصورة.

وتظهر حاليًا صور لـ”أبو تريكة” خلال البحث عنه في الموقع بكل اللغات من دون الصورة التي ارتدى فيها “القميص”, رغم أنها كانت متاحة قبل ذلك للمستخدمين.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...