شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إعتقال صاحب ناشر كتاب : البرادعي وحلم الثورة الخضراء ، من منزله فجر اليوم

756

ترددت أنباء عن قيام أجهزة الأمن المصرية باعتقال المدون أحمد مهنا مدير دار دون للنشر فجر اليوم السبت على خلفية إصداره لكتاب جديد بعنوان “البرادعي وحلم الثورة الخضراء”، وكانت قوات الأمن قد هاجمت منزل مهنا البالغ من العمر ثلاثة وعشرين عاماً ليقوموا بالتحفظ على جهاز تليفونه المحمول والتفتيش غير القانوني بدون إذن من النيابة العامة قبل أن يقتادوه إلى مكان مجهول فشل محاميه وعائلته في التوصل إليه، فيما لم يصدر عن وزارة الداخلية أي تعقيب أو بيان رسمي عن الموضوع.

كان عدد من ضباط مباحث أمن الدولة قد داهموا منزل مهنا في عدم وجوده وقاموا بالاتصال به من منزله ليخبروه بأنه يجب عليه الرجوع للمنزل الآن، وأمهلوه نصف ساعة للعودة أياً كان مكانه، وبعد عودته قاموا بالتحفظ على تليفونه وجهاز الكمبيوتر الخاص به بعد تفكيك أجزاؤه والتحفظ على الهارد ديسك، وقال أحد الضباط لمهنا “شكلك مش وش بهدلة” قبل أن ينصحوا والده بعدم التصعيد “لمصلحته”.

من ناحيتها قامت اليوم جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر بتقديم بلاغ للنائب العام ونيابة المطرية لإجلاء مصير “أحمد مهني” صاحب دار نشر نون، الذي إختفي فجر اليوم وذلك على خلفية نشره لكتاب “لبرادعي وحلم الثورة الخضراء”. وقد قيد البلاغ برقم 274/438 .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...