شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إغماءات ومشاجرات للحصول على «أنبوبة بوتاجاز» فى المحافظات

409

تسببت أزمة نقص أسطوانات البوتاجاز فى وقوع حالات إغماء خاصة بين السيدات، واندلاع مشاجرات بين المواطنين، فى محافظتى كفر الشيخ والدقهلية تزاحموا أمام منافذ التوزيع من أجل الفوز بـ«أنبوبة».

وشهدت منطقة مجمع المدارس فى مدينة سندوب، بالدقهلية، أمس، تزاحم المئات من النساء والرجال على سيارتين تابعتين للمحافظة برقمى ٥١١ و٥١٢، مما أدى لاندلاع مشاجرات على أولوية الوقوف فى الطابور غير المنتظم وإصابة عدة سيدات بحالات إغماء، وقام الموزعون بتسليم نصف الحصة للباعة الجائلين على التروسيكلات رغم مخالفة ذلك للتعليمات بسبب عدم وجود مفتش تموين. وأرجع حسن الزغبى. من الأهالى. الزحام إلى عدم وجود أنابيب بوتاجاز منذ نحو أسبوعين فى سندوب وأن القرى المجاورة لايوجد بها أنابيب فنزح أهلها للحصول على احتياجاتهم.

فى السياق نفسه، واصل «متعهدو الغاز» التجمهر أمام محطة تعبئة الغاز الرئيسية بالدقهلية لليوم الثانى رافضين التحرك إلا بعد الحصول على حصتهم وهو مارفضته إدارة المحطة مؤكدة أن هناك تعليمات من المحافظ بتوزيع الحصة بالكامل على المستودعات والتوكيلات الرئيسية.

من جانبه، شدد اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، على ضرورة وجود مفتش تموين مع كل سيارة أنابيب لمنع البيع للباعة الجائلين، مشيراً إلى أن شباب الخريجين لهم حصة من المستودع الرئيسى. وفى كفر الشيخ، تفاقمت أزمة البوتاجاز بقرى ومدن المحافظة وأدت المشاجرات بين المواطنين إلى قيام الموزعين بتوزيع الأسطوانات بعد منتصف الليل بعيداً عن المصادمات.

من جانبه، نفى فؤاد شرف، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، وجود أزمة فى الغاز بالمحافظة ووصف من يرددون هذا الكلام بأنهم يسعون لمصالح شخصية.

كتب : غادة عبد الحافظ ومجدى أبوالعينين

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...