إقالة الحكومة التونسية وبن علي يعلن حالة الطوارئ في كل تونس

إقالة الحكومة التونسية وبن علي يعلن حالة الطوارئ في كل تونس
888

قال التلفزيون الحكومي التونسي ان زين العابدين بن علي “رئيس تونس ” أقال الحكومة يوم الجمعة ودعا الى اجراء انتخابات تشريعية مبكرة خلال ستة أشهر، وذلك بعد مظاهرة ضخمة أمام وزارة الداخلية في العاصمة التونسية، شارك فيها مايقرب من 100 ألف تونسي، تغلبوا علي مشاعر الخوف، ورفضوا خطاب زين العابدين أمس الخميس.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه التليفزيون التونسي منذ قليل، إعلان حالة الطوارئ في كافة تونس، وإن أي تجمع ﻷي ثلاث أفراد سيكون هدفا مشروعا لإطلاق الرصاص الحي .

وتجمع المتظاهرون الذين يطالبون برحيل بن علي، إحتجاج علي ارتفاع أسعار الغذاء والبطالة أمام مبني وزارة الداخلية مطالبين الرئيس زين العابدين بن علي بالتنحي.

وقال بن علي أمس الخميس انه لن يترشح مجددا للرئاسة بعد انتهاء فترته الحالية في 2014. ويواجه الرئيس التونسي أسوأ اضطرابات مدنية منذ تولى السلطة قبل نحو 23 عاما.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه السفير التونسي في اليونسكو “المازري حداد” على قناة فرانس 24 استقالته من منصبه اليوم الجمعة على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تعيشها تونس منذ قرابة الشهر.

وأفادت آخر الأخبار الواردة من تونس العاصمة أنه سمع دوي طلقات نار قرب مبنى وزارة الداخلية، من دون توضيحات بشأن مصدر إطلاق النار ولا عما إذا وقعت إصابات.

وتواصلت منذ الصباح لنحو ثلاث ساعات التظاهرات والتجمعات في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي دون تدخل الشرطة. وبعد ان بدأت بعشرات المتظاهرين ما لبثت التظاهرات ان جمعت المئات، ثم آلاف المتظاهرين الذين راحوا يحتجون قبل ان تفرقهم قوات الامن بالهراوات والقنابل المسيلة للدموع.

وكان المشاركون في التظاهرات التي شملت نقابيين ومحامين وممرضين بلباس المهنة ومواطنين، اكدوا على انهم “سيعتصمون لحين سقوط النظام” وذلك قرب وزارة الداخلية.

كما هتفوا “انتفاضة مستمرة وبن علي برة” و”بالروح بالدم نفديك يا شهيد” و”الشعب يريد استقالة بن علي” و”لا لا للطرابلسية (عائلة زوجة الرئيس ليلى الطرابلسي) الذين نهبوا الميزانية”.

[center][img width=500]http://6april.org/uploads/img4d307577c0281.jpg[/img]

[img width=500]http://6april.org/uploads/img4d3075b85f996.jpg[/img]

[img width=500]http://6april.org/uploads/img4d3075f0ae3dc.jpg[/img]

[img width=500]http://6april.org/uploads/img4d30761413d6a.jpg[/img][/center]

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا