إنتخابات أجا: هدوء شديد ، ومنع للمراقبين ، وتقفيل للجان باكرا

إنتخابات أجا: هدوء شديد ، ومنع للمراقبين ، وتقفيل للجان باكرا
378

فى بداية غير مبشرة : رفع الحزب الوطني شعار التقفييل في الانتخابات التي قرر وزير الداخلية إجراءها بعد أربع سنوات ونصف ، والمؤجلة من سنة 2005 في دائرة أجا ، بعد أن حصل مرشح الإخوان (حسين سبع) فيها على أعلى الأصوات على مستوى الجمهورية (أكثر من 35000) صوت.

ففي السابعة صباحا ، فوجئ أهالي الدائرة بجحافل من الأمن المركزي ، وعدد كبير وغير مسبوق من سيارات الشرطة وسيارات الأمن المركزي ، موزعة على القرى واللجان والمقرات الانتخابية في المركز.

وتم عمل متاريس أمام اللجان بنوسا الغيط ونوسا البحر وسنبخت ومنية سمنود ، لمنع وصول المناديب والناخبين إلى داخل اللجان , حيث لازالت اللجان خاوية حتى الآن .

ومن ناحية أخرى تم طرد مناديب مرشح الإخوان ومرشح حزب الإصلاح والتنمية من اللجان التي تمكنوا من دخولها وذلك في قرى ” برج النور والبيلوق بأجا ومنية سمنود وسنجيد وجراح , بقطارس , ديرب بقطارس , شبراويش , منية سمنود , إخطاب , الناشطية ” .

هذا وقد عمد الحزب الوطني ، إلى تغيير أرقام اللجان في قرى المركز كله لإحداث بلبلة بين المواطنين ولتعسير وصولهم إلى اللجان .

وقال أحمد سليمان مرشح حزب الإصلاح والتنمية “تحت التأسيس” {فئات} لموقع 6 أبريل ، إنه في جميع اللجان التي يوجد فيها أصوات له يوجد تقفيل للجان بشكل كبير جدا ، وخاصه في قريتي إخطاب والناشطية .

جدير بالذكر أن “حسين سبع ” إلى الآن لم يحصل على كشوف الناخبين ، ولا يوجد في اللجان أية إعلانات أو إرشادات تدل الناخبين على أماكن الاقتراع .

ويجوب لجان الدائرة عدد غفير من سيارات الميكروباص المحملة بالرجال والنساء لإنزالهم فى اللجان و وتسويد البطاقات , وقاموا بالمرور إلى الآن على لجان ” أجا , منية سمنود , ميت فضالة , سنجيد ” .

وكشف مراسل موقع شباب 6 أبريل في دائره أجا ، إن قوات أمن مركزي شديده تتركز في كل قريه حيث تتواجد 4 عربات أمن مركزي في قريه سنبخت الصغيره وكذلك تتواجد ما يقرب من 6 عربيات أمن مركزي في بلدة منية سمنود ، والتي منها مرشح حزب التجمع المنسحب رأفت سيف .

وأكد مراسل موقعنا إن موظفي الأمن منعوا العديد من المواطنين من التصويت بسبب عدم توافر البطاقة الإنتخابية معهم ، في الوقت الذي سمحوا فيه للمواطنين في لجان أخري للتصويت بدون البطاقة الإنتخابية الحمراء

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا