شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إيجي نيوز: 6 ابريل تشارك في ذكري مذبحة ماسبيرو الثلاثاء

1٬272

أعلنت حرك شباب 6 ابريل مشاركتها في الفاعليات الخاصة بإحياء ذكري مذبحة ماسبيرو الثلاثاء ،والمطالبة بمحاكمة أعضاء المجلس العسكري.

وطالبت الحركة – فى بيان لها الأثنين – بمحاكمة المجلس العسكري عن جميع الجرائم التي تم ارتكابها في حق المصريين المطالبين بالحرية، وبحقوقه المشروعة، حيث كان جزائهم القتل تحت مدرعات الجيش المصري وسوف تشارك الحركه غدا في الفاعليات الخاصه بأحياء ذكري مذبحة ماسبيرو .

وقالت إنجي حمدي، عضو مؤسس وعضو المكتب السياسي لحركة 6 ابريل، “يوم 9 اكتوبر هو وصمة عار علي جبين الجيش المصري يتحملها المجرمين من اعضاء المجلس العسكري، ففي مثل هذا اليوم منذ عام قام الجيش المصري بدهس المتظاهرين بمدرعاته باوامر من المجلس العسكري،27 شهيد مصري معظمهم جثث تحت مدرعات الجيش.. فلا خروج امن لهؤلاء”.

ووجهت الحركة رساله الي الرئيس محمد مرسي قائلة :اين مطالب الثورة؟ أين حق الغلابه؟ أين التطهير؟ أين حق الشهداء؟ أين حق المصابين؟ أين العدالة الاجتماعية؟ أين العدالة الانتقالية؟ أين القصاص؟ أين إعادة المحاكمات؟”، موضحة أن الرئيس مرسى هو من وعد بتنفيذها.

وفى سياق متصل دعا اتحاد شباب ماسبيرو كافة الحركات والاتحادات والتنظيمات السياسية الثورية للمشاركة غدا الثلاثاء فى مسيرة سلمية تنطلق من منطقة دوران شبرا حتى منطقة ماسبيرو على كورنيش النيل بالقاهرة لاحياء الذكرى السنوية الأولى لأحداث ماسبيرو التى راح ضحيتها 27 شابا مصريا وإصابة المئات الآخرين.

وذكر بيان للاتحاد صدر الاثنين ان تلك الدعوة موجهة أيضا لكل المصريين المتضامنين مع حق هؤلاء الشهداء فى القصاص ممن قتلوهم بدم بارد, مؤكدا على سلمية
المسيرة وعدم رفع أية مطالب سياسية أو حزبية أو طائفية بخلاف حق هؤلاء الشهداء من الثوار فى قصاص عادل.

وأضاف البيان ان المسيرة سوف تبدأ فى الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء وتنطلق من دوران شبرا لتصل ماسبيرو فى تمام السادسة والنصف مساء ويتقدمها ” مارش جنائزى ” وتقام صلوات تأبين للشهداء أمام ما سبيرو حتى العاشرة من مساء الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...