شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

إيران تدرس قطع علاقتها مع بريطانيا بسبب النووي والإنتخابات

357

وجهت لجنة برلمانية إيرانية دعوة للحكومة في طهران من أجل أن تقوم بمراجعة العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا، وتدرس فكرة قطع هذه العلاقات مع لندن.

 

وقال متحدث باسم لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الإيراني: “عقد اجتماع مع ممثلي وزارة الخارجية وغرفة التجارة والسفير الجديد لدى لندن لمناقشة مستقبل العلاقات مع بريطانيا”.

وذكرت وكالة أنباء فارس اليوم الاثنين أن المتحدث البرلماني محمد كرامي راد قال إن بعض أعضاء البرلمان فضلوا قطع العلاقات الدبلوماسية مع لندن بينما دعا أخرون إلى خفض مستوى العلاقات.

وكان البرلمان قد بدأ في وقت سابق هذا الشهر في مناقشة مشروع قانون لقطع العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا ولكنه قرر أن المشروع سيتم تقييمه أولاً في لجنة السياسة الخارجية.

وتتهم طهران بريطانيا بمعارضة برامجها النووية المدنية والتدخل في شئونها الداخلية وضلوعها في إشعال الاحتجاجات الأخيرة ضد الرئيس محمود أحمدي نجاد.

وعلى خلال الوقف الذي يتبناه أعضاء البرلمان، يرى مسئولون حكوميون إن وزارة الخارجية تفضل تخفيض مستوى جوانب من التعاون التجاري مع بريطانيا.

وقال كرامي راد: “القرار يجب أن يتخذه مجلس الأمن القومي أو الزعيم الأعلى للجمهورية علي خامنئي مباشرة وهو الذي له الكلمة الأخيرة في كل أمور الدولة”.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...