شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

احتجاز 3 نشطاء من (6 أبريل) لرفضهم تسليم توقيعات التغيير للأمن

665

احتجزت أجهزة الأمن بالإسكندرية 3 نشطاء من حركة شباب 6 أبريل بأحد المراكز التجارية، عقب قيامهم بجمع توقيعات بيان التغيير، وكذلك توزيع منشورات توعية سياسية ودستورية داخل المركز، وذلك ضمن فعاليات حملة “مصرنا حقنا”.

وقد استمر احتجاز النشطاء، وهم خالد عناني، ومحمد نبيل، ومحمد زكريا، لمده تجاوزت الساعتين داخل غرفة عميد الأمن، إلى أن تم الإفراج عنهم لاحقا بعد حضور عدد من ضباط جهاز مباحث أمن الدولة بالإسكندرية للتحقيق معهم، وذلك حسب البيان الذي أصدرته الحركة.

وجاء ذلك بعد أن رفض الناشطون الثلاث تسليم التوقيعات على بيان التغيير لأفراد الأمن أو منشورات التوعية، خاصة وأن عملية إيقافهم غير قانونية، وأنهم لم يقوموا بعمل يعاقب عليه القانون المصري.

وفور الإفراج عنهم انطلق الشباب للاستمرار في جمع توقيعات على بيان التغيير في المناطق المحيطة بالمركز التجاري، غير عابئين بالتحرش الأمني.

جدير بالذكر أن احتجاز النشطاء خلال الجولة تزامن مع جولة أخرى بشواطئ “أبو هيف المميز” بالإسكندرية، شهدت بعض المناوشات بين نشطاء الحملة الشعبية لدعم البرادعي، وأفراد الأمن، ممن كانوا يلاحقون النشطاء رغبة منهم في إرهاب المواطنين وعدم توقيعهم على بيان التغيير.

[url=http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?ID=279658]تابع الخبر علي موقع جريدة الشروق[/url]

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...