استمرار اعتقال نشطاء ب6ابريل واخرون علي خلفية احداث السفارة السورية

استمرار اعتقال نشطاء ب6ابريل واخرون علي خلفية احداث السفارة السورية
1٬518

استنكر المهندس احمد ماهر مؤسس حركة ٦ ابريل والمنسق العام للحركة القبض علي مايقرب من 30 ناشطا متضامنين مع القضية السورية أمام السفارة السورية يوم الاربعاءواستمرار حبس النشطاء في اليوم الأول من شهر رمضان، من بينهم نشطاء بحركة شباب 6 ابريل.

 

واستنكر ماهر عملية الاعتقال العشوائى و التعامل الوحشى الذى لاقاه المعتقلين فى أقسام الشرطه و لحظة القبض عليهم , مؤكدا ان وزارة الداخليه لم تتغير ولن تتغير باستمرار نفس القيادات الفاسده .

وأضاف ماهر انه ان كنا نرغب فى عودة الامن والاستقرار لمصر فلابد من تغير اساليب الداخليه التى تستخدم العنف المفرط ضد المتظاهرين مما يؤدى لعنف مضاد , فى حين ان وزارة الداخليه لا تستطيع ضبط الامن فى الشارع المصرى واحيانا يتم ترك الانفلات الامنى فى بعض المناطق بصوره متعمده لاشاعة مزيد من الفوضى فى الشارع المصرى.

واكد ماهر وجود خمسه من اعضاء الحركه ضمن معتقلى احداث السفاره السوريه تم اعتقالهم بشكل عشوائى من الشوارع المحيطه بالسفاره وبعضهم تم اعتقالهم من امام قسم قصر النيل عند توجههم للسؤال عن زملائهم

وكانت نيابة قصر النيل قد أمرت بالافراج عن طفليين وصحفيين قد تم القبض عليهم في الوقت الذي قد أمرت بعرض كافة النشطاء المقبوض عليهم صباح اليوم الجمعه.

وقال ماهر ان الحركه لا تزال تنتظر قرار النيابه اليوم وستحدد بعدها آلية التصعيد للإفراج عن كافة النشطاء.

 

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا