شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

اعتقال التونسية صاحبة مدونة فاطمة ارابيكا تلهب مشاعر شباب المعارضة المصررية على الفيس بوك

487

[size=small]التهبت مشاعر بعض الشباب المعارضة المصرية بخبر اعتقال مدونة تونسية تسمى فاطمة الرياحي وقاموا بشر اخبار عن فاطمة بكل المدونات والمواقع الالكترونية المختلفة للتضامن مع فاطمة للضغط على النظام التونسي للافراج عن فاطمة .
واكد بعض المشاركين المصريين على الجروب المخصص لهذه الفتاة ان النظام التونسي يشبه كثيرا النظام المصري فبتضامنهم مع فاطمة يؤكدون لكل نظام عربي انهم شباب ساخط ورافض لكل وضع ضد الدولة وسيكونوا يد واحدة في مواقف كثيرة للمطالبة بالحرية المسلوبة منهم .
[/size]

 

[size=small]
واكد المصريين المشاركيين بهذا الجروب انهم سيتضامنون بشكل اعلامي مع القضية لمساعدة شقيقتهم ومساعدة اشقائهم في تونس للضغط على النظام التونسي .

وكان من هؤلاء الشباب بعض شباب 6 ابريل الذين اكدوا انهم شيتعاملون مع القضية وكأنها قضية فتاة مصرية لانها لا تختلف كثير والنظام المصري والتونسي متشابهان لحد كبير .

والجدير بالذكر فاطمة الرياحي و صاحبة مدونة فاطمة أرابيكا تم إستدعاؤها من طرف فرقة مكافحة الإجرام يوم الإثنين الفارط الموافق ل2 نوفمبر 2009.

و تمّ إطلاق سراحها في نفس الليلة ليتم إستدعاؤها مجددا يوم الثلاثاء 3 نوفمبر حيث رافقها ثلاثة أعوان أمن إلى منزلها لتفتيشه و حجز حاسوبها الخاص. و منذ ذلك اليوم وهي موقوفة على ذمة التحقيق، و حتي محاميتها الأستاذة ليلى بن دبة لم تستطع أن تحادثها إلاّ لبضع دقائق.

ويذكر قانونيا بتونس ، يخول لفرقة مكافحة الإجرام الإحتفاظ بها على ذمة التحقيق لمدة 6 أيام على الأكثر على أن يتم عرضها على القضاء إثر ذلك.

وقال بعض الشباب التونسي ان فاطمة الرياحي متهمة بالثلب على الإنترنت (في مدونتها) و أيضا مشتبه في أنها هي من تقف خلف مدونة نقاش تونس لصاحبها زاد.

[/size]

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...