الأطباء يستعدون لإضراب شامل يوم 9 سبتمبر

الأطباء يستعدون لإضراب شامل يوم 9 سبتمبر
411

دعما لمطالبهم التي أعلنوها مسبقا دعا تجمع “لجنة الإعداد لإضراب الأطباء” أطباء مصر بوزارة الصحة أو العيادات الخاصة لعمل إضرابٍ يوم الثلاثاء 8 سبتمبر القادم؛إعتراضا علي عدم إستجابه الحكومة لمطالب شباب الأطباء، وضد- ما أسموه- فشل النقابة في مطالبتها بحقوق الأطباء وبعد رفض النقيب لفكرة الإضراب.

وناشد التجمع الأطباء بتقديم إجازة “مرضي- عارضة- اعتيادي” حتى وإن تم إلغاء أو رفض الإجازات، رافعين شعار “يوم واحد مش هيفرق مع واحد مننا لكن هيفرق معاهم كتير وهيرجع لنا حقوقنا”.

وطالب التجمع في بيانه بأن لا يقل راتب الطبيب بأي منشأة طبية حكومية أو خاصة عن ألفي جنيه، وعدم ربطها بالحوافز أو “النبطشيات” أو الاعتمادات المالية أو التقييم يكون راتبًا ثابتًا، ونقل كل طبيب إلى مكان إقامته وجعل درجته المالية ومكانه الأساسي في المديرية التابع لها محل إقامته.

الجدير بالذكر أن النقابة العامة ترفض تنظيم أي فاعلية للأطباء تحت مسمى الإضراب لعدم إجازة القانون للأطباء بتلك الفعاليات، وهو ما دفعها لرفض ذلك الاقتراح في جمعيتها العمومية الأخيرة مارس الماضي، والاكتفاء بالدعوى القضائية المرفوعة أمام القضاء الإداري للسماح لهم بتنظيم إضرابات.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا