شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الأمن يقتحم مؤتمر تغيير الدستور ويعتدي علي المستشار الخضيري والصحفيين

2٬903

إقتحمت قوات أمن مبارك بزيها المدني نادي نقابة المحامين بكورنيش المعادي ومنعت إنعقاد مؤتمر لعرض القانون الجديد لمباشرة الحقوق السياسية “كانت تنظمة حركة مصريون من أجل إنتخابات حرة سليمة وحملة صوتي مطلبي ” و إعتدت قوات الأمن علي المستشار الخضيري والمحامي منتصر الزيات والدكتور كريمة الحفناوي وعدد من الصحفيين والمحامين المشاركين في المؤتمر .

وإحتجزت القوات المهاجمه المستشار الخضيري ومنتصر الزيات لمده تقارب الساعة تقريبا داخل القاعه ، ورفضت خروجهم حتي وقت لاحق .

وإستولت قوات الأمن علي كميرا قناة الجزيرة الفضائية التي كانت تنقل وقائع المؤتمر مباشرة علي “الجزيرة مباشر”،وذلك بعد الأعتداء بالضرب المبرح علي مصور قناة الجزيرة ، رغم محاولاته حماية الكميرا ، إلا إن المصور لم يتحمل الضربات الشديده لعناصر الأمن وسقط بين دمائه وألامه تاركا لهم الكميرا التي قامت عناصر الأمن بالإستيلاء عليها كلها ، وليس فقط مصادرة شريط الفيديو .

وكان من المقرر أن تعقد بعد المؤتمر محاكمة شعبية لقيادات الحزب الوطني يرأسها المستشار الخضيري نائب رئيس محكمة النقض السابق .

وقامت قوات الأمن قد قامت بإغراق جميع طرقات نادي نقابة المحامين بالمياة لمنع إنعقاد المؤتمر، إلا إن المنظمين أصروا علي إنعقاد المؤتمر في ساحة النادي، فما كان من قوات الأمن إلا أن بدأت بالدخول إلي داخل النادي وإعتدت علي المشاركين في المؤتمر والمحاكمة الشعبية .

ويتوجه الأن المشاركون في المؤتمر إلي النائب العام لتقديم بلاغ له ، بشأن الوقائع والإنتهاكات التي حدثت في نادي نقابة المحامين بكورنيش المعادي، وإقتحام قوات الأمن لها وإعتدائها علي أعضاء النقابة والمستشار الخضيري .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...