شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الأمن يمنع مسيرات مرشح التغيير في إنتخابات دائرة أجا

449

أكد حسين سبع مرشح الإخوان المسلمين بدائرة أجا لمقعد العمال بمجلس الشعب المؤجلة أنه بالرغم من عدم بقاء سوي أربع أيام فقط ألا أن مركز الشرطة يمنع من عقد المؤتمرات الانتخابية بحجة الخوف من الفوضى والخوف من تضارب مواعيد المؤتمرات للمرشحين المختلفين .

ومن جانبه كثف سبع جولاته داخل مدن وقري الدائرة كما قام عدد كبير من أنصاره بتعليق لافتات التأييد والمباركة له على طول الدائرة .

يذكر أن ضغوط الحزب الوطني على باقي المرشحين الذي كان يبلغ عددهم 33 مرشح قد أتت نتائجها حيث تنازل عدد كبير منهم لصالح مرشحي الحزب على مقعدي الفئات والعمال , وأشهر المتنازلين “ليلي التليسي” التى حصلت فى الجولة الأولى على 18 ألف صوت مقابل 15 ألف صوت لمرشح الحزب أحمد دياب , إلا أنها صرحت بأنها تنازلت بعد حصولها على وعد من الحزب بالترشح ضمن كوتة المرأة فى الانتخابات 2010 القادمة .

يذكر أن انتخابات دائرة أجا معطله منذ 2005 بعد طعن أحد المرشحين فى صفته الانتخابية حتى قضت المحكمة منذ شهرين بإعادة الانتخابات بين جميع المرشحين مرة أخرى إلا أن وزير الداخلية لم يعلن عن موعد إجراء الانتخابات إلا فى 32/1 الماضي . جدير بالذكر أن الجولة الأولى حصل فيها مرشح الإخوان على ما يقارب 36 ألف صوت وهو أعلى معدل أصوات فى انتخابات 2005 بفارق 27 ألف صوت عن مرشح الوطنى الذي يليه .

كتبت : شيماء جمعة

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...