شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الإخوان مصممون علي خوض الإنتخابات التشريعية رغم الإعتقالات المستمره

319

قالت جماعة الاخوان المسلمين في مصر يوم الخميس انها ستخوض الانتخابات التشريعية التي ستجرى هذا العام برغم حملة احتجاز موسعة لاعضاء فيها. وخلال الايام الماضية ألقت قوات أمن مبارك القبض على نحو مئتي عضو في الجماعة لكنها أفرجت عن عشرات منهم.

وجرت عمليات الاحتجاز في عدد من المحافظات بينما نظم ألوف الاعضاء في الجماعة مظاهرات منددة باسرائيل وقيامها بضم الحرم الابراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم الى قائمة التراث اليهودي وبنائها كنيس الخراب بالقرب من المسجد الأقصي ومحاولاتها لهدمه.

وقال عضو مكتب الارشاد والمتحدث باسم الجماعة محمد مرسي لرويترز “الجماعة مصممة على خوض الانتخابات البرلمانية هذا العام برغم تصاعد وتيرة الهجمات الامنية.”

وأضاف أن عمليات الإعتقال “تثبت بالدليل القاطع عجز النظام عن المنافسة الحرة مع الجماعة… لن نتراجع عن المشاركة السياسية.”

وألقت الشرطة القبض يوم الخميس على 22 عضوا في الجماعة بمحافظتي البحيرة والشرقية في دلتا النيل.

وفي الثامن من فبراير ألقت قوات أمن مبارك القبض على محمود عزت نائب المرشد العام للجماعة وعضوي مكتب الارشاد عصام العريان وعبد الرحمن البر وثلاثة أعضاء في مكتب الجماعة الاداري بمحافظة الاسكندرية على البحر المتوسط.

وتوقع اخوان قياديون في ذلك الوقت زيادة في عمليات الاحتجاز مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشوري التي ستجرى خلال الاسابيع المقبلة وانتخابات مجلس الشعب التي ستجرى أواخر العام.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...