شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الإخوان والغد وكفاية والجبهه والتجمع شاركوا في إختتام مؤتمر القله المندسة

837

إختتمت أمس الإثنين فعاليات مؤتمر القله المندسة الثاني الذي عقد هذا العام تحت عنوان “هنا القاهرة وليس الجابون” ، حيث عقدت الجلسه الختامية بمقر حزب الجبهه الرئيسي بالمهندسين .

 

وقد شارك في المؤتمر العديد من الأحزاب والجماعات والحركات السياسية المعارضه في مصر ، حيث كان علي رأسها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الغد ،وقد شارك كذلك في الجلسه الختامية حركة كفاية وإتحاد الشباب التقدمي وحزب التجمع وحزب الجبهه المستضيف للمؤتمر .

حيث حضر كل من الدكتور أيمن نور زعيم حزب الغد ن والنائب الدكتور محمد البلتاجي عن جماعة الإخوان المسلمين ، كذلك حضر منسق حركة كفاية الأستاذ جورج إسحق المؤتمر ، وتحدث الأستاذ أحمد كمال عن حزب التجمع ، بينما تحدث شهاب وجية عن حزب الجبهه الديمقراطي.

وقد شارك عدد من الشخصيات الهامه حضور الجلسه الختامية كان علي رأسها الدكتور نادر الفرجاني الإقتصادي الشهير و الشاعر الكبير عبد الرحمن يوسف و الأستاذ بشير صقر المتخصص في مجال الزراعه .

وأكد “نور” خلال الجلسات الختامية لمؤتمر القلة المندسة، الذى نظمته حركة 6 أبريل مساء أمس الثلاثاء، بمقر حزب الجبهة، أن خطاب الرئيس مبارك الذى ألقاه خلال مؤتمر الحزب الوطنى، نسخة مكررة من نفس الخطاب الذى ألقاه عام 84، مضيفا أن حديث جمال مبارك مغلوط حيث إنه تحدث عن حوار وطنى عام 2004، لكن الحوار الذى قاده صفوت الشريف كان عام 2005.

وعلق “نور” على انتقادات المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى، الموجهة لأحزاب المعارضة قائلاً “الحقيقة أنه لم يترك أياً من أحزاب المعارضة ولم يهاجمه، لكننى أقول له إذا ما هاجمت كافة أفراد الشعب المصرى فلن تطول قامتك”.

[img align=left height=160]http://www.6april.org/uploads/beltagy2.jpeg[/img]وردَّ الدكتور محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان على اتهامات أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الحاكم لنواب المعارضة، قائلاً: “هل نسي أحمد عز أن من بين أعضاء حزبه نواب القروض والتجسس، ونواب السيديهات الفاضحة، وأكياس الدم الملوثة، ومنهم من قتل مئات المصريين ولم تتم محاسبته حتى اليوم؟!”.

موضحا أن النظام يمضي مسرعًا نحو محطة التوريث، وأن أول خطوة اتخذها بهذا الصدد هي تعيين رئيس المحكمة الدستورية من خارجها؛ لمكافأته على دوره في انتخابات النقابات المهنية، وإعداده كرئيس للجنة العليا المشرفة على الانتخابات.

ودعا البلتاجى كافة التيارات السياسية للتوحد حول موضوع مشترك هو رفض
التوريث بعيدا عن الخلافات الأيدلوجية، منتقدا مهاجمة أحمد عز لنواب المعارضة.

وقال جورج إسحق، المنسق السابق لحركة كفاية، إنه لم يفارق شاشة التلفزيون منذ بدء مؤتمر الحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه بعدما استمع لكافة الجلسات شعر أن قيادات الحزب الوطنى تتحدث عن دولة أخرى ليست مصر التى يعيش فيها.

من ناحيته تحدث الأستاذ جمال عيد مدير الشبكة العربيه لمعلومات حقوق الإنسان عن وضع المعيشه التي يحيها المواطنين المصرين مؤكدا إن هناك تدهورا شديدا في مستوي الحريات الموجود في مصر ، وأشاد جمال عيد بالناشطين الإلكترونين مشيرا إلي إن أهم الفعاليات التي تمت في مصر نظمها ناشطون إللكترونين من بينها مظاهرات أمام وزاره الداخلية بلاظوغلي ومظاهره السيده زينب وإعتصام في حب مصر في ميدان التحرير .

من جانبه رفض الدكتور نادر الفرجاني رئيس فريق تحرير تقرير التنمية العربية ما أعلن عنه جمال مبارك من أرقام؛ حول معدل النمو ومستوى الدخل، وقال إن هناك نموًّا، لكن ليس بمستوى الأرقام التي تحدث عنها قيادات الوطني.

وأكد أن 75% من الأسر المصرية تُعتبر تحت خط الفقر؛ حيث يقل دخلها الشهري عن 1650 جنيهًا، فضلاً عن ازدياد معدل البطالة وارتباطه بارتفاع نسب الفقر، متهمًا الحكومة بإدارة الغلاء لصالح مجموعة من المنتفعين ورجال الأعمال.

وقد شارك الشاعر عبد الرحمن يوسف بقصيدتين خلال المؤتمر منها قصيدة عاطل ، والتي تتحدث عن العاطلين الموجودين في مصر ، وعن وصف الحال الإقتصادي للشعب المصري.

كذلك شارك المدون وائل عباس في المؤتمر وتحدث عن تجربة التدوين في مصر وحال التدوين الحالي وعن إستخدام الإنترنت في الإنتشار ومواجهه التوريث ومخططات الحزب الحاكم

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...