الإفراج عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

الإفراج عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
287

أطلقت الأجهزة الأمنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء سراح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد وأمين عام اتحاد الأطباء العرب، عقب قرار نيابة أمن الدولة العليا مساء أمس إخلاء سبيله، بعد نحو 5 أشهر من الاعتقال على خلفية القضية رقم 404 لسنة 2009 حصر أمن دولة عليا، التي عُرفت إعلاميًّا بقضية “التنظيم الدولي”.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على د. أبو الفتوح في حملة دهم لمنزله يوم 28 يونيو الماضي، وجدَّدت نيابة أمن الدولة العليا حبسه لتسع مرات متتالية، فيما رفضت محكمة جنايات شمال القاهرة استئناف حبسه مرتين متتاليتين.

وفي صباح 13 يوليو تمَّ نقل د. أبو الفتوح من سجن مزرعة طره إلى مستشفى قصر العيني الجديد (الفرنساوي)، بناءً على طلباته وطلبات هيئة الدفاع؛ نظرًا لحالته الصحية التي تستلزم رعايةً طبيةً ومناخيةً معينةً؛ للحفاظ على صحته والصيانة الدورية لجهاز التنفس الصناعي الذي يستخدمه.

ويعاني د. أبو الفتوح من قصورٍ في مركز التنفس بالمخ Central Apnea، ويعيش منذ فترة على جهاز تنفسٍ صناعي، ويحتاج إلى درجة حرارة ملائمة ونسبة رطوبة مناسبة، وهما الشرطان غير المتوفرَيْن في محبسه بسجن مزرعة طره أو في مستشفى السجن.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا