شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الإفراج عن الزميل طارق خضر وهو الأن في منزلة

1٬513

أفرجت قوات أمن مبارك فجر اليوم عن الزميل طارق خضر -عضو حركة شباب 6 أبريل- من قسم شرطة اللبان بمدرية أمن الإسكندرية القديمة ، وذلك بعد إعتقال دام لمده ثلاثه أشهر بدون أي معلومات عنه طوال هذه الفتره ، وأفرجت قوات الامن عن طارق بعد أن ألغت محكمة شمال القاهره قرار إعتقال طارق خضر يوم الخميس الماضي 10-6-2010 .

 

وفي إتصال هاتفي معه ، قال طارق خضر إنه قد تم ترحيلة إلي مقر مباحث أمن الدوله في مدينه نصر ، ووضع في حجز تحت الأرض ، وحمل رقم (8) وإنه كان يتم التعامل معه بدون إسم ، إلي أن خرج من مقر جهاز أمن الدوله يوم 19 إبريل 2010 ، وتم ترحيلة إلي سجن عنبر الزراعه في طره ، وظل طوال هذه الفتره مبحوس إنفراديا معزولا عن العالم ، إلي أن تم ترحيلة إلي سجن الحضره بالإسكندرية يوم 3-6-2010 ، ومن ثم افرج عنه اليوم فجرا

وقال طارق خضر ، إن ظباط أمن الدوله بالجهاز قد سألوه عن حركة شباب 6 أبريل وتحركاتها الفتره القادمه ، وكذلك عن البرادعي وتحركات حركة 6 أبريل و الحملة المستقله لدعم البرادعي في الإنتخابات الرئاسية .

وقال طارق إن ظابطا بمباحث أمن الدوله بالإسكندرية يدعي هيثم مكي كان يريد إستصدار أمر إعتقال جديد له أثناء الإفراج عنه، إلا أن قد تم الإفراج عنه الساعه 2 بعد منتصف الليل .

وشكر طارق في رساله له علي صفحته علي “الفيس بوك” كافه المتضامنين معه حتي تم الإفراج عنه .

و عليه تتقدم حركة شباب6أبريل بخالص التهانى لطارق و أسرته لحصوله على الحرية و الافراج عنه من معتقلات الظلم و العار .

وكان النائب الدكتور حمدي حسن قد تقدم ببلاغ عاجل في مجلس الشعب في شهر أبريل عن إختفاء طارق خضر لمده أكثر من شهر دون أي معلومات عنه ، وقد إعترفت الداخلية لاحقا بإعتقاله بسبب نشاطه السياسي وبسبب جمع التوقيعات علي بيان التغيير .

وفي نفس الوقت كان المستشار الخضيري والنائب حمدي حسن قد تقدموا للمحامي العام للإسكندرية ببلاغ بشأن إختفاء طارق ، ورد المحامي العام لاحقا بأن طارق قد صدر له أمر إعتقال رقم 36/868/2010 بتاريخ 25 مارس 2010 ، إضافه إلي بلاغات أخري من عائله طارق خضر وحركة شباب 6 أبريل بشأن إختفاء طارق للنائب العام .

يذكر أيضا أن مجلس حقوق الانسان بجنيف قد أدان بالامس أستمرار فرض الطوارىء و قمع التظاهرات و أعتقال عدد من الناشطين على رأسهم طارق خضر و مسعد أبو فجر

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...