شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الاسبوع : 6 أبريل تدرب كوادرها لإدارة حملات التوعية السياسية للمواطنين

469

نظمت حركة شباب 6 أبريل بالقاهرة، دورة تدريبية للعديد من نشطائها، ولناشطين مستقلين حول المفاهيم السياسية، والمفاهيم العامة حول الديمقراطية والليبرالية والاشتراكية، وكذلك حول الدستور والقانون ونظام القوائم الانتخابية والنظام الفردي، إضافة إلي تاريخ الحياة البرلمانية في مصر منذ العهد الملكي.

وقال أحمد ماهر – المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل – إن الحركة تستهدف من خلال هذه الدورة التدريبية ودورات تدريبية أخري، إعداد نشطاء الحركة وتدريبهم، استعدادا للنزول إلي الشارع والتفاعل مع المواطنين في حملات التوعية السياسية.

وناقشت الدورة أساسيات العمل السياسي والفرق بين الحركات السياسية والأحزاب، وكذلك الفرق بين الأيديولوجيات الفكرية المتخلفة الإسلامية والليبرالية والاشتراكية.

وشارك الناشط محمد عادل – الباحث بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية – بشرح الانتخابات بالقوائم النسبية والنظام الفردي والفروق بينهم.

كما شارك الناشط بالحركة محمود عفيفي، بجزء تفصيلي عن الحياة البرلمانية والدستورية في مصر منذ عهد الملك حتي الآن مستعرضا أهم القوانين والدساتير المصرية.

وفي إطار منفصل استمرت الحركة في استكمال نشاطها بمحافظة المنيا ضمن حملتها “أ ب سياسية” التي انطلقت هذه المرة في مركز ملوي بمحافظة المنيا، مستهدفة الشباب المصري لتعريفه بدور مجلس الشعب الحقيقي، ودور عضو مجلس الشعب الحقيقي في البرلمان، وفي الرقابة السياسية, ووزع الناشطون ما يقرب من 10 ألاف ورقة من منشور حملة “أ ب سياسة” في مركز ملوي بالمنيا والقري المجاورة له, وتجاوب العديد من المواطنين مع النشطاء من حركة شباب 6 أبريل، وتسأل المواطنين عن الدستور وعن القانون وعن القوائم النسبية والنظام الفردي في الانتخابات.

وتعتبر الحملة من احدي التحركات لشباب 6 أبريل في الصعيد للتوعية السياسية، ويقوم النشطاء في المنيا بإدارتها استعدادا للانتخابات البرلمانية القادمة.

http://www.elaosboa.com/artsys00/ArticleDetails.aspx?Aid=2074

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...