الاهرام : أنشطة متعددة لحركة 6 أبريل المصرية لدعم وتأييد الفلسطينيين والانتفاضة الثالثة

الاهرام : أنشطة متعددة لحركة 6 أبريل المصرية لدعم وتأييد الفلسطينيين والانتفاضة الثالثة
585

أعلنت حركة 6 أبريل اليوم الأربعاء مشاركتها في فعاليات التحضير لـ “الانتفاضة الفلسطينية الثالثة” التي تبدأ بما عرف بـ “جمعة نفير مصر” يوم الجمعة المقبل في ميدان التحرير تحت شعار “وطن واحد.. عدو واحد”.

ومن المقرر أن تقوم حركة 6 أبريل بنقل نشطائها ومؤيديها إلى مدينة العريش في شمال سيناء يوم السبت استعدادا ليوم الزحف المقرر له الأحد المقبل – وفقا لدعوات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال أحمد ماهر مؤسس الحركة ومنسقها العام – فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم- إن الحركة ستشارك في مسيرات سلمية بمشاركة كل الشعوب العربية، وليست الحكومات التي تفرغت لقمع المظاهرات المطالبة بالحرية على حد قوله بينما تركت الشعب الفلسطيني وحيدا في مواجهة العنف والقمع الصهيوني.

وأضاف أن هدف شباب 6 أبريل من المشاركة فيما يعرف بالانتفاضة الثالثة هو المطالبة بوقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل بشكل نهائي بغض النظر عن الأسعار، مؤكدا أن الأولى تصديره إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن الحركة تؤكد على حق العودة لجميع اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين، وتطالب بفتح معبر رفح بشكل كامل أمام الأفراد والبضائع.

وأكد أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل أن من أهم مطالب الحركة السماح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرات وإنشاء سوق حرة بين غزة ورفح للتنشيط التجاري بينهما ورفع المعاناة عن أهل غزة، مطالبا بالإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

على الصعيد ذاته، أكدت الحركة في بيان صدر اليوم الأربعاء إن خطة العمل تبدأ إعتبارا من بعد غد الجمعة بتظاهرات في ميدان التحرير وحول السفارة الإسرائيلية دعما للانتفاضة الفلسطينية. وفي يوم السبت يحتشد أعضاء الحركة في ميدان التحرير في تمام الساعة التاسعة صباحا على أن يتم التحرك إلى معبر رفح في حافلات في تمام الساعة 12 ظهرا.

وأضاف البيان أن الوفد سيتوقف في محافظة السويس للالتحام مع القافلة التضامنية التي تنطلق من هناك في نفس اليوم، ثم يتوجهون إلى مدينة العريش في شمال سيناء للاعتصام حول معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم من أجل فتحهما في اعتصام مفتوح مستمر.

وأشارت إلى أن الحركة تشارك في الوقت نفسه في اعتصام مفتوح أمام بيت السفير الإسرائيلى في حي المعادي بالقاهرة، وحول السفارة بالجيزة، وقنصليتها بالإسكندرية، وذلك بدءا من ساعة تحرك المسيرة وحتى عودة قافلة 6 أبريل إلى القاهرة مرة أخرى.

http://goo.gl/RDhVi

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا