شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الاهرام : حركة 6 أبريل ترفض ترشيح الفقى خلفا لعمرو موسى

681

أعلنت حركة “شباب 6 أبريل”، عن رفضها ترشيح الدكتور مصطفى الفقى لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفا لعمرو موسى، ودعت الحكومة الانتقالية والمجلس العسكري إلى إعادة النظر فى هذا الترشيح.. “لما له من دلالات سلبية على أدوار مستقبلية للفاسدين والفاشلين من أعضاء الحزب البائد والنظام المخلوع في شئون البلد”.

وذكرت الحركة فى بيان لها أمس الاثنين “لا نقبل أبدا من حكومة تمثل الثوار وتستمد شرعيتها من الثورة، أن ترشح شخصية عاشت ورضيت وخدمت في نظام الفساد والفشل على مدى أعوام ليمثل مصر كأمين عام لجامعة الدول العربية وسعي فى سبيل تجميل وجهه القبيح والدفاع عنه والتسويق له سياسيًا وإعلاميًا و ثقافيًا”.

وأضافت “أثبت هذا الشعب أن به من الكفاءات والشرفاء من نثق فيهم ليمثلوا مصر وشعبها العظيم فى هذا المنصب، فالشعب الذي استشهد أبناؤه فى سبيل الحرية وتطهير البلاد من الفاسدين والفاشلين، لا يقبل بأي حال من الأحوال أن يرشح باسمه فاسدا أو فاشلا أو كان يميل لظلم؛ كي يمثله كأمين لجامعة الدول العربية فى وقت الذي نأمل فيه أن يعمل الأمين العام القادم على إصلاحها وتفعيل دورها بشكل ينهض بأمتنا العربية خاصة فى ظل انتشار الثورات العربية التحررية التي تحتاج الى شخصية تمثل الثورة فى مصر ولا تخرج من عباءة النظام السابق بكل فسادة”.

ووجهت انتقادات عنيفة للفقى، مشيرة إلى أن تاريخه يجعله غير صالح لتقلد أي منصب سياسي داخل أي حكومه مصرية، فقد عمل سكرتيرا للرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك حتى عام 1992 فى فضيحة سياسية على حد وصفها، إضافة إلى أنه وبشهادة المستشارة نهي الزيني الثابتة فإنه نجح بالتزوير في انتخابات مجلس الشعب لعام 2005 أمام النائب السابق جمال حشمت، كل هذا يكفي يجعل سيرته الذاتية غير مؤهله لطرحه كمرشح لمصر لهذا المنصب.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...