الاهرام : 6 أبريل بالدقهلية تدعو للتظاهر “الجمعة” للمطالبة بمحافظ مدني

الاهرام : 6 أبريل بالدقهلية تدعو للتظاهر "الجمعة" للمطالبة بمحافظ مدني
662

دعا شباب حركة 6 أبريل بمحافظة الدقهلية إلى مظاهرة حاشدة أمام مبنى المحافظة بمدينة المنصورة، الجمعة المقبلة، احتجاجا على تعيين اللواء محمد محسن حفظي محافظا للدقهلية، وللمطالبة بتعيين محافظ مدني.

جاء في الدعوة التي وجهتها حركة 6 أبريل تحت شعار “معا لتعيين محافظ مدني”، وتضمن بيان الحركة “لقد عانينا من قهر الحكم العسكري لفترات طويلة، وطالبنا بالتحول لدوله مدنية بعيدة عن حكم العسكري أو أي تفكير أمني، ولقد صرح اللواء محسن حفظي من قبل أنه لو وجد أي اعتراض عليه سوف يتنحي فورًا، ويقدم استقالته، وأن الجمعة المقبلة سيتم إظهار أن هناك رافضين لوجوده، وإننا لا نريد حُكمًا أمنيًا بل نريد حُكمًا مدنيًا”.

كانت محافظة الدقهلية قد شهدت اعتصام العشرات من الرافضين لحفظي منذ الخميس الماضي، ومع أول أيام توليه مهام منصبه السبت الماضي رفض عدد من القوى والحركات السياسية الحوار مع المحافظ بعد تصريحاته بأن من يرفضه إما “حمار أو مجنون”.

كما ظهرت أصوات تنادي بالاستقرار والدعوة لعدم الاعتصام أو التظاهر من أجل أن تستقر المحافظة، حيث ظهرت حركة جديدة وهي”سيبونا نشتغل ونستقر” والتي نددت بالاحتجاجات ضد حفظي، مؤكده أن من يعتصمون ليسوا ممثلين للمحافظة، ولا يجب الالتفات إليهم.

وأدان المعتصمون تلك التصريحات، وقالوا”مبارك وأعوانه كانوا ينظرون إلى ميدان التحرير بأنه غير ممثل للشعب المصري، ونحن نطالب بحق مشروع، وهو محافظ مدني وهذه ليست ثورة مضادة أو مصالح شخصية، كما يزعم البعض فنحن لم نعطل المرور أو أوقفنا سير العمل ولم نطالب يرفع أجورنا أو غيرها من المطالب، مؤكدين أن مطلبهم هو محافظ مدني من أبناء المحافظة يحترم شعب الدقهلية ولا يسبه”.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا