شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الاهرام : 6 أبريل تحمل الجيش مسئولية أحداث التحرير

1٬154

حملت حركة “شباب 6 أبريل”، المجلس العسكرى مسئولية الأحداث التى وقعت بميدان التحرير صباح اليوم. وذكرت الحركة فى بيان اليوم “تابعنا بقلق بالغ أحداث ميدان التحرير صباح اليوم وما قامت به قوات الشرطة العسكرية وقوات الصاعقة المصرية والأمن المركزي من الاعتداء علي المعتصمين السلميين العزل في ميدان التحرير تضامنا مع عدد من ظباط الجيش”.

وتابعت “وبالرغم من أن الحركة لم تدعو إلي الإعتصام الذي أعقب المظاهرة المليونية في ميدان التحرير لتحقيق مطالب تطهير البلاد ومحاكمة مبارك ورجاله، إلا إن الطريقة التي إتبعتها القوات المسلحة في فض الاعتصام التضامني مع الضباط المعتصمين، تعيد الذكريات إلي أحداث ليلة 25 يناير من استخدام القوة المفرطة في فض الاعتصام من قبل قوات الداخلية، بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، والرصاص الحي”.

وأكدت أن غالبية الأفراد المدنيين الذين تواجدوا في الميدان كانوا من أبناء ثورة 25 يناير، ومن بينهم نشطاء سياسيون معروفون طبقا لما ورد إليها من أسماء المصابين والمعتقلين ومن بينهم الناشطان أحمد رفعت وكريم محيي اللذان اعتقلا من الميدان أثناء فض الاعتصام.

وشددت الحركة حرصها علي استمرار ثورة 25 يناير ومكاسبها، وتحقيق كافة المطالب التي ضحى من . وفى هذا الإطار أكدت على إن القوات المسلحة هي المسئولة عن تحقيق مطالب الثورة، من خلال الشرعية التي استمدها من دماء شهداء الشعب المصري والتضحيات التي بذلت من أجل أن ينال الشعب المصري حريته الكاملة وكافة حقوقة المسلوبة.

وحددت هذه المطالب فى محاكمة مبارك ورجاله الذين أفسدوا الحياة السياسية والاقتصادية في مصر، والإطاحة بكل المحافظين ورؤساء المدن والأحياء، وتكوين مجلس رئاسي وعودة الجيش لثكناته.

وطالبت بوجوب مشاركة شباب الثورة والقوي الوطنية في اتخاذ القرار عامة في البلاد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...