شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الاهرام : “6 أبريل” تهاجم من “هارفرد” و”ماساتشوستس” موقف أوباما من الثورة

935

هاجم المنسق العام لحركة “شباب 6 أبريل” أحمد ماهر، موقف الولايات المتحدة الداعم للنظام القمعى للرئيس السابق حسنى مبارك، ضد النشطاء المصريين طوال السنوات الأخيرة، وموقف إدارة الرئيس باراك أوباما المتذبذب أثناء الثورة المصرية.

جاء ذلك خلال محاضرات ألقاها ماهر، وأحد المتحدثين باسم الحركة وليد راشد – على هامش زيارة عمل خاصة للولايات المتحدة – فى عدد من المنتديات وجامعتى “هارفرد”و”ماساتشوستس” للتكنولوجيا، استعرضوا خلالها تجربة حركة التغيير المصرية منذ عام 2005 والتجارب الشبابية حتي انتصارها على نظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك في ثورة 25 يناير الشعبية.

انتقد ماهر – وفقا لرسالة إعلامية للحركة – السياسة الأمريكية الداعمة للأنظمة القمعية فى العالم العربى حفاظا على مصالحها وأمن الكيان الإسرائيلى. ونصح الإدارة الأمريكية بضرورة تخلصها من دعم هذه الأنظمة، في إشارة واضحة لاستمرار وقوف أمريكا في جانب الرئيسي اليمني علي عبد الله صالح، تجنبا لغضب الشعوب التى بدأت تمسك زمام الحكم الآن.

أشار ماهر إلى أن تحقيق العدالة فى الشرق الأوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية. ودعا الإدارة الأمريكية إلى الانحياز للحقوق الفلسطينية، وتحقيق سلام عادل يضمن كل الحقوق الفلسطينية. وتحدث ماهر أمام عدد من شباب دول العالم المختلفة، عن ضرورة التواصل بين الشباب حول العالم ومساندة الشعوب لبعضها ضد الحكومات القمعية وكيفية الاستفادة من تجربة الشباب المصرى.

قال وليد راشد إن الإدارة الامريكية أهدت الشباب المصرى ضمن المعونة العسكرية للقاهرة، قنابل الغاز المسيلة للدموع التي أطلقت ضدهم في مظاهراتهم السلمية من قبل أمن مبارك.

وعقد الناشطان بالحركة العديد من المقابلات مع حركات شبابية معارضة تعمل داخل الولايات المتحدة على تخفيض الضرائب على الخدمات وتحقيق العدالة الاجتماعية والاهتمام بالخدمات الرئيسية. وأعربت عدد من هذه الحركات عن فخره بتجربة “شباب 6 أبريل”، وأكدت ضرورة الاستفادة من تجربة الشباب المصرى المناضل.

http://goo.gl/JEKIt

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...