الاهرام : “6 أبريل” تهدى رئيس تركيا درع الحركة وتدعوه لزيادة التعاون مع مصر

الاهرام : "6 أبريل" تهدى رئيس تركيا درع الحركة وتدعوه لزيادة التعاون مع مصر
452

التقى وفد من حركة “شباب 6 أبريل”، الرئيس التركى عبد الله جول، في تركيا، فى إطار برنامج خاص للتعرف على الوضع السياسى التركي بعد وصول حزب العدالة والتمنية للحكم في تركيا.

وأهدى شباب الحركة – الذين يزورون تركيا ضمن وفد لشباب ثورة 25 يناير – درع الحركة إلى الرئيس التركى، تقديرا لموقفه المشرف ضد نظام مبارك والداعم للشعب المصرى أثناء الثورة.

وأبلغ أحمد ماهر المنسق العام لشباب 6 أبريل – وفقا لرسالة إعلامية للحركة – جول، تقدير الحركة لموقف تركيا التى كانت من أوائل الدول التى أعلنت انحيازها للشعب المصرى أثناء الثورة ضد نظام مبارك الفاسد.

وأعرب ماهر عن آماله فى زيادة الاستثمارات بين البلدين وتنشيط السياحة فى مصر لمحاولة إخراجها من أزمتها الاقتصادية الراهنة، ودعا وفد الحركة الرئيس التركي لافتتاح فرع لجامعة الأزهر فى تركيا ليكون منبرا للثقافة المصرية والإسلامية في الأراضي التركية، وافتتاح جامعة “تركيا” فى القاهرة لزيادة التعاون الثقافي بين الدولتين ودعما للمجتمع المصرى فى النهوض علميا وتكنولوجيا.

ووجه الرئيس التركي التحية للحركات الشبابية المصرية علي دورها فى إنجاح الثورة المصرية، وأثنى على دور الشباب المصري فى إشعال شرارة الثورات العربية نحو الديمقراطية والتغيير.

وأبدى جول – خلال لقائه وفد حركة 6 أبريل وشباب الثورة – رغبة بلاده فى زيادة حجم التعاون المشترك بين البلدين، دعما للعلاقات التركية المصرية. والتقى وفد الحركة، رئيس حزب العدالة والتنمية التركى، الذي دعا الناشطين المصريين لمراقبة الحملات الانتخابية البرلمانية التي تجري حاليا في تركيا، مشيرا إلى إن حزب العدالة والتنمية يتجه نحو الفوز بالأغلبية.

http://goo.gl/ntZ14

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا