شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الاهرام : “6 إبريل” بالبحيرة تدعو المواطنين للمشاركة في جمعة الإصرار

381

وزعت حركة شباب 6 إبريل بالبحيرة، بيانا لها على أبناء مدينة دمنهور حمل عنون “مصر أولا” تدعو فيه المواطنين إلى المشاركة في جمعة الإصرار المقبلة.

قال البيان: إن الثورة المصرية العظيمة التي أدهشت العالم، لم تصل بعد إلى مرفأ الأمان، وأن التنافس الشريف بين مرشحي رئاسة الجمهورية لم يحن أوانه بعد.

وأكد البيان أنه لا ضرر في المناقشة حول شكل الدولة ودستورها أو انتخاباتها، “ولكن لا يعقل أن يتناحر عمال بناء على شكل البناء الذي يعملون على إنجازه”.

وتضمن البيان 9 مطالب لأعضاء الحركة، تشمل العدالة الناجزة عن طريق سرعة إنهاء المحاكمات المدنية العادلة لكل رموز النظام السابق من القتلة والفاسدين، وبشكل علني، وتطهير جميع مؤسسات الدولة، والمتخاذلين من وزراء الحكومة الحالية وجهاز الأمن الوطني.

وشملت مطالب الحركة أيضا، الوفاء لشهداء ومصابي الثورة بكفالة عائلاتهم، وتحرير الأعلام المصري من الفاسدين، ورفض المحاكمات العسكرية للمدنيين، ووضع حد أدنى للأجور بما يكفل حياة كريمة لكل مواطن مع حد أقصى للأجور أيضا، والالتزام بتطبيق نظم رقابية صارمة على الأسعار، وسرعة استرداد الأموال والأرصدة المصرية بالخارج، التي استنزفها رجال النظام السابق.

كما طالب البيان: باستقلال القضاء وتطهيره، ورفض صدور قوانين وتشريعات على غير إرادة الأمة ، ورفض أي انتهاك لحقوق وكرامة الإنسان المصري، مع تجريم التعذيب وتشديد العقوبة على مرتكبيه، والحفاظ على حرمة البيوت وخصوصية المواطنين، وإقصاء أعضاء الحزب الوطني من ممارسة الحياة السياسية لمدة دورتين على الأقل.

http://goo.gl/IVSS2

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...