البديل : طلاب 6 إبريل يدعون زملاءهم للمشاركة يوم 20 إبريل.. ومسيرة لطلاب الثانوية بشعار “لاللفلول “

البديل : طلاب 6 إبريل يدعون زملاءهم للمشاركة يوم 20 إبريل.. ومسيرة لطلاب الثانوية بشعار “لاللفلول “
829

دعا طلاب 6 إبريل طلاب الجامعات للمشاركة في جمعة 20 إبريل في دعوة على “فيسبوك” بعنوان “صوت الطالب في الميدان – 20 إبريل”.
وحدد الطلاب مطالبهم في إعادة البرلمان تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، ورفض الطريقة التي تم على أساسها تشكيلها استنادا على الأغلبية البرلمانية، والمطالبة بتعديل المادة 28 من الإعلان الدستوري لأنها تمنح اللجنة المشرفة على انتخابات الرئاسة حصانة مطلقة وتفتح الباب أمام الشكوك في نزاهة الانتخابات، على حد قول الطلاب.

كما طالبوا برفض فتح المجال لأركان حكم مبارك للترشح لرئاسة الجمهورية ما بعد الثورة، وقالوا “تلك الثورة التي قادوا خلالها عمليات القتل والتنكيل بالثوار وحاولوا حتى الرمق الأخير القضاء عليها وتثبيت عرش مبارك”،بالإضافة إلى مطالبة كل القوى السياسية ومرشحي الرئاسة الثوريين نبذ خلافاتهم، والتوحد من جديد لنصرة الثورة، وأضافوا “فتعالوا إلى كلمة سواء واحفظوا العهد لدماء الشهداء ولا تخذلوا الميدان”.
وأضافوا: ” ندعوا كل المواطنين المصريين، أفراداً وأحزاباً وجماعات للمشاركة في “جمعة 20 إبريل في ميادين التحرير بكل بقاع الجمهورية للتأكيد على المطالب سالفة الذكر ولإيقاظ النائمين وتنبيه الغافلين أن ثورة مصر حية لن تموت”.
ومن جانبها دعت حركة طلاب مدارس مصر للتغيير، طلاب المدارس لتنظيم مسيرة الجمعة بعنوان “لا للفلول” من ميدان مصطفى محمود إلى ميدان التحرير، على أن يكون التجمع بعد صلاة الجمعة عن محلات “العجيل” والتحرك في الواحدة والنصف، للمطالبة بمنع كل من عمرو موسى، وأحمد شفيق، وعمر سليمان من الترشح للرئاسة.

http://goo.gl/JDm45

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا