شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

البديل : “6 إبريل” تشارك في مسيرة دعم الإنتفاضة الثالثة.. و3 اعتصامات أمام مقرات البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية

530

أعلنت حركة شباب 6 أبريل اليوم عن مشاركتها في فعاليات الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة, مشيرة إلى أنها ستشارك في المسيرة التي تتحرك من مصر باتجاه قطاع غزة للتضامن مع الإنتفاضة.

كشفت الحركة في بيان أصدرته اليوم عن تفاصيل ما وصفته بخطة الزحف نحو غزة, موضحة أن المسيرة ستبدأ يوم الجمعة 13 مايو

وذلك بالتظاهر في ميدان التحرير وتنظيم مسيرة للسفارة الإسرائيلية والإعتصام هناك حتى يوم 14 مايو ومن ثم التحرك والزحف باتجاه قطاع غزة في تمام الساعة الساعة 12 ظهرا.

وأضافت أن قافلة تضامنية من السويس ستنضم للمسيرة خلال تحركها لرفح, وأنهم سيعتصمون أمام معبر رفح ومعبر كرم أبو سالم من أجل فتحهما ثم العودة إلى القاهرة مساء يوم الأحد 15 مايو.

وأوضح البيان أنه سيتم تنظيم ثلاثة إعتصامات أمام منزل السفير الإسرئيلي بالمعادي، وحول السفارة والقنصلية الإسرائيليتين في القاهرة والإسكندرية، وذلك بدءا من ساعة تحرك المسيرة وحتى عودتها.

وأضافت أن عدة مسيرات ستتحرك من مختلف الدول العربية المحيطة بإسرائيل بالتزامن مع المسيرة المصرية.

وأوضح البيان أن الزحف لفلسطين هو تحرك شعبي سلمي لمواجهة العنف والقمع الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدة أنه يأتي في ظل إنشغال الحكومات العربية بقمع المظاهرات المطالبة بالحرية.

وقالت الحركة إن مشاركتها في الإنتفاضة الفلسطينية الثالثة تأتي للتأكيد على حق العودة لجميع اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين والمطالبة بفتح معبر رفح بشكل كامل أمام الأفراد والبضائع, ووقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل، والتصريح الفلسطسنين بالدخول لمصر بدون تأشيرات.

كما طالبت الحركة بإنشاء سوق حرة بين غزة ورفح للتنشيط التجاري بينهما ورفع المعاناة عن أهل غزة والإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية.

http://goo.gl/Ayo3y

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...