شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الثلاثاء: القضاء الإداري ينظر طعن خالد علي و 6أبريل ضد الإعلان الدستوري المكمل

1٬808

تنظر محكمة القضاء الإداري يوم الثلاثاء القادم الطعن المقدم من الاستاذ خالد علي “المرشح السابق لرئاسة الجمهورية” والمشارك فيها حركة شباب 6 ابريل اأحمد ماهر، وكذلك الاستاذ عبد الجليل مصطفي، ضد الإعلان الدستوري المكمل الذس أصدره المجلس العسكري قبل إعلان نتيجة الإنتخابات الرئاسية.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد نظرت في جلستها المنعقده يوم الثلاثاء الماضي 10/7/2012 اولي جلسات الطعن علي القرار.

وفي تصريح خاص لموقع “شباب 6 ابريل” قال خالد علي “المرشح السابق لرئاسة الجمهورية” إن المجلس العسكري قد إمتنع عن عرض الإعلان الدستوري المكمل في إستفتاء شعبي مثلما حدث في الإستفتاء علي المواد الدستورية في مارس 2011″، وهو المتعارف عليه دستوريا منذ عرفت مصر الحياة الدستورية منذ 1886م.

معتبرا أن العقبة الوحيده أملم هذا الطعن هو ان تذهب المحكمة لوصف هذا القرار بأنه قرار سيادي ولا يجوز النظر فيه.

فيما أكد أحمد ماهر “المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل: أنه لا يجوز للمجلس العسكري ان يصدر اعلانا ويمنح لنفسه هذه الصلاحيات الإستثنائيه وغير المؤلوفه والتي تسلب من رئيس الجمهورية اختصاصات جوهريه، مؤكدا ان النضال في مواجهه أطماع المجلس العسكري في البقاء في السلطة والمشهد السياسي مازالت مستمر ولن تنتهي إلا بعوده العسكر إلي إختصاصاته العسكرية فقط.

والقضية المرفوعه طعنا علي الإعلان الدستوري المكمل مرفوعه من كل من : الأستاذ خالد علي – الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان – مؤسسة حرية الفكر والتعبير – المركزالمصري للحقوق الاقتصادية والإجتماعية وتضامن مع القضية حركة شباب 6 ابريل ممثله في الزميل أحمد ماهر “المنسق العام” – الدكتور عبد الجليل مصطفي

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...