شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الحزب الوطني يعيد ترشيح نواب الرصاص والفتنه و ظباط التعذيب في إنتخابات الشعب

2٬240

تحت شعار “ﻷجل رصاصة في المستقبل ﻷولادك”، أعاد الحزب الوطني ترشيح نوابه بمجلس الشعب الذين حرضوا علي إعدام المتظاهرين في الشوارع بإطلاق الرصاص عليهم وذلك أثناء مناقشة إعتداءات الداخلية علي المتظاهرين من شباب 6 أبريل والناشطين في يوم 6 أبريل 2010 وهم ” نائب الرصاص ” نشأت القصاص الذي طالب بإعدام المتظاهرين في الشوارع و أحمد سعد أبو عقرب الذى انتقد الداخلية بسبب لينها مع المتظاهرين، ورغم تصريحات قيادات الحزب المغتصب للسلطة ضدهم الا ان الحزب الوطنى اعاد ترشيحهم مرة اخرى على نفس المقعد بنفس الدائرة، فيما يبدوا مكافأه لهم علي حصرهم علي إعدام المواطنين المصريين في الشوارع .

 

كما رشح الحزب الوطنى بعض ضباط الأمن السابقين الذين تورطت اسمائهم في قضايا تعذيب ولعل أبرزهم اللواء حازم حمادى المرشح عن بندر سوهاج والذى اشتهر بأنه من الضباط استخدموا التعذيب ضد النشطاء السياسيين والمعارضين للنظام فى الثمانينات.

وتجاهل الحزب الوطنى الاتهامات الموجهه للنائب عبد الرحيم الغول فيما تردد عن تورطه فى مذبحة عيد الميلاد فى مذبحه نحج حمادى وقام الحزب بترشيح الغول مرة أخرى على مقعده السابق.

وأيضا كان النائب عبد الرحيم الغول قد وجهه أقذر الشتائم للناشطين من حركة شباب 6 أبريل وقام بالبصق عليهم، أمام بوابة مجلس الشعب أثناء تظاهرهم ضد تحريض نواب الوطني الذين طالبوا بإعدام المتظاهرين في الشارع، في سابقة تعد الأولي في تاريخ البرلمان المصري.

فيما رشح النائب رجب هلال حميدة نفسه في إنتخابات مجلس الشعب عن دائرة عابدين، وكان رجب هلال حميدة قد طالبت بالضرب المتظاهرين بالرصاص وعدم التعامل برأفة معهم .

وأعرب حافظ ابو سعدة أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن بالغ آسفه لاعاده اختيار الحزب الوطنى لنائب الرصاص “نشأت القصاص” صاحب القول “لو كان الامر بيدى لاستجوبت وزير الداخلية بسبب حنيته فى التعامل مع الخارجين عن القانون ” مؤكدا أن اختيارات الحزب نابعة من الالتزام بشعار “تضامن مع التعذيب نتضامن مع مقعدك” وهو ما يطبقه لمساندته للقصاص واللواء حمادى الشهير بالتعذيب.

وأشار أبو سعدة أن اختيارات الحزب الوطنى لهؤلاء النواب يعد انتهاكا وتجاوزا لنزاهه الانتخابات لايجب السكوت عنه لأنه إعلان يتحدى مشاعر القوى الوطنية بترشيحه لنواب طالبوا الداخلية بضرب المتظاهرين بالرصاص.

[center][img width=500]http://6april.org/uploads/img4cdd2fa1eadc5.jpg[/img]
النائب عبد الرحيم الغول أثناء توجيهه الشتائم لشباب 6 أبريل أمام مجلس الشعب

[img width=500]http://1.bp.blogspot.com/_klyc1Dq_evg/S83yYjhD3FI/AAAAAAAAAgc/bl1Vl-NSdKU/s1600/%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%86%D8%A7+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B1.jpg[/img]

الناشطون من شباب 6 أبريل يرفعون لافتات أمام مجلس الشعب كتب عليها “إضربونا بالرصاص”

[img width=500]http://6april.org/uploads/img4cdd31b9efcb3.jpg[/img]
النائب حمدي حسن عضو الكتله البرلمانية للإخوان المسلمون يرفع لافته شباب 6 أبريل داخل مجلس الشعب
[/center]

المصدر : جريدة الدستور الإلكترونية (الأصلي) – موقع شباب 6 أبريل

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...