الحكم بالسجن مدي الحياة علي قاتل الشهيدة مروه الشربيني

الحكم بالسجن مدي الحياة علي قاتل الشهيدة مروه الشربيني
1٬099

حكمت المحكمة الألمانية في برلين عصر اليوم الأربعاء بالحكم بالسجن مدي الحياة علي قاتل المصرية الشهيدة مروه الشربيني بالسجن مدي الحياة .
وكان المتهم “أليكس فاينز ” -28عاما- قد قتل الشهيدة مروه الشربيني في إحدي ساحات محاكم ألمانيا أثناء جلسة استئناف حكمٍ صدر في حقه بعد إدانته بتهمة توجيه شتائم عنصرية للشهدة مروه الشربيني.

وقد انهال “أليكس فاينز ” على الشهيدة مروة التي كانت في الحادية والثلاثين من عمرها وكانت حاملا في شهرها الخامس، طعنا بسكين وعندما هب زوجها لنجدتها انهال عليه طعنا وألحق به إصابات خطيرة، أمام طفلهما الذي كان في المحكمة.

وقد أقر المتهم في جلسه سابقة بأن كراهيته للمسلمين وراء ارتكابه الجريمة.

[img align=left]http://www.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2009/10/26/091026133430_marwa_husband_226.jpg[/img]و قد وصف علوي عكاز،زوج الشهيدة مروة الشربيني في جلسه سابقة كيف أن المتهم طعن زوجته الحامل 16 طعنة في ثلاث دقائق، وكيف واصل طعنها حتى بعد أن سقطت أرضا.

وقال عكاز إنه سعى جاهدا لحماية زوجته عندما تعرضت للهجوم، “لكن المهاجم واصل طعنها حتى بعد أن كانت قد طُرحت أرضا.”

ووصف عكاز للمحكمة كيف أن “القاتل” طعنه هو أيضا عندما حاول حماية زوجته، وكيف تعرض للإصابة بطلق ناري في ساقه عندما أطلق عليه حارس الأمن في المحكمة النار خطأ، ظنا منه بأنه هو المهاجم.

و ينتمي المتهم الألماني ” أليكس فاينز ” الى الاقلية الالمانية التي تنحدر من الأورال في روسيا ويبلغ من العمر 28 عاما.

الجدير بالذكر إن المحكمة قد طبقت أقصي درجات العقوبة علي المتهم، حيث أن القانون الألماني قد ألغي عقوبة الإعدام في حق المجرمين .

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا