شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الخضيري يقدم بلاغ للمحامي العام بالإسكندريه بسبب إختطاف طارق خضر

630

تقدم كل من المستشار محمود الخضيري والدكتور حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) وخلف بيومي مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان ببلاغ إلى المحامي العام بالإسكندرية ضد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية حول اختطاف الطالب طارق أحمد محمد حضر أحد نشطاء حركة شباب 6 أبريل.

وطالب المتقدمون بالبلاغ بالتحقيق في موضوع خطف الطالب من ساحة كلية العلوم على يد الضابط إسلام شومان وتفتيش منزله دون إذن من النيابة والاحتجاز القسري له دون اتخاذ إجراء قانوني وكل هذا مخالف للقانون والدستور.

يذكر أن الدكتور حمدي حسن تقدم ببيان عاجل في مجلس الشعب بخصوص واقعة الاختطاف وجَّهه لرئيس الوزراء ووزيري الداخلية والتعليم العالي أن طارق كان يوزع بيانًا يوم 27/3/2010 لتأييد مطالب الجمعية الوطنية للتغيير بتعديل الدستور وإتاحة الحريات، مشيرًا إلى أنه منذ ذلك الحين لم يتم العثور عليه أو معرفة مكانه، وبإبلاغ النيابة العامة اكتفت بإبلاغ ذويه أنه في قسم شرطة العطارين.

واتهم النائب في البيان رئيس جامعة الإسكندرية وعميد الكلية بالتخلي عن حماية طلابهم من الإجراءات التعسفية التي يمارسها أمن الدولة داخل الجامعة، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تحولت إلى ألعوبة في يد الأجهزة الأمنية بشكل لا يتناسب مع قيمتها العلمية.

يذكر أن ضابطًا بمباحث أمن الدولة يدعى إسلام شومان قام باختطاف طارق خضر من ساحة كلية العلوم جامعة الإسكندرية يوم 27 مارس الماضي وقام بتفتيش منزله وذلك دون سند من القانون ومنذ هذا التاريخ وحتى هذا الوقت لم يعرض الطالب على النيابة أو يتخذ معه إجراء قانوني رغم قيام أسرته باللجوء إلى كافة المسئولين ببلاغات رسمية إلا أنها لم تسفر عن كشف مكان وجوده.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...