شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الدستورية تقرر وقف أحكام تيران وصنافير بطلب من الحكومة المصرية

832

أصدرت المحكمة الدستورية قبل قليل بيانا قالت فيه إن رئيس المحكمة قرر وقف تنفيذ كافة الأحكام المتعلقة بجزيرتي تيران وصنافير المصرتين، الصادر من المحكمة الإدارية العليا ومن محكمة الأمور المستعجلة الغير مختصة.

وقالت المحكمة في بيانها أن أمرًا وقتيًا في الطلب العاجل في الدعوى رقم 12 لسنة 39 قضائية “تنازع” قد صدر من رئيس المحكمة بوقف تنفيذ كل من الحكم الصادر في الدعويين رقمي 43709 و 43866 لسنة 70 ق قضاء إداري ببطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، والمؤيد بالحكم الصادر من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا فى الطعن رقم 74236 لسنة 62 قضائية عليا.

وقالت جريدة الشروق المصرية، إن هيئة قضايا الدولة، التي تنوب عن الحكومة، طلبت من رئيس المحكمة الدستورية العليا تفعيل نص الفقرة الأخيرة من المادة 32 من قانون المحكمة الدستورية العليا، التي تجيز لرئيس المحكمة الدستورية وقف تنفيذ الحكمين المتناقضين أو أحدهما حتى الفصل في النزاع القائم، وذلك بشأن قضية تيران وصنافير؛ الصادر فيها أحكام متناقضة بين مجلس الدولة ومحكمة الأمور المستعجلة.

وأوضحت المحكمة الدستورية العليا في بيان لها أن هذا الأمر الوقتي الذي أصدره رئيس المحكمة الدستورية العليا جاء إعمالا للفقرة الثالثة من المادة 32 من قانون المحكمة الدستورية العليا، ولحين الفصل في تنازع الأحكام القضائية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...