الدستور : وقفة احتجاجية ضد رئيس مباحث شبين الكوم لتعذيبه شابين بالقسم

الدستور : وقفة احتجاجية ضد رئيس مباحث شبين الكوم لتعذيبه شابين بالقسم
1٬097

نظمت حركة شباب 6 إبريل المنوفية بالاشتراك مع إتحاد الشباب الاشتراكي ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام قسم شرطة شبين الكوم بعنوان ( أوقفوا التعذيب) لتطهير الداخلية، واعتراضًا على تعذيب شابين على يد رئيس مباحث قسم شرطة شبين الكوم المقدم محمد أبو العزم وهما ” تامر محمد أحمد السيد” و شقيقه أيمن

ورفع المحتجون لافتات ” يسقط ظلمك يا داخلية ” يا داخلية يا داخلية انتم امن البلطجية ، اقتل فينا كمان وكمان لسا الثورة في كل مكان ” نطالب بإقالة محمد أبو العزم أستاذ التعذيب والتلفيق ، الشعب يريد تطهير الداخلية ” .
ورددوا هتافات “شرطة ذل وشرطة عار ” اللي بتقتل في الثوار ، يا داخلية عدل حبيب ” ليه غاوية شغل التعذيب ” ،” يا أبو العزم يا جبان ” ليه بتعذب في الأقسام ” ، قلنا وقفتنا سلمية ” والداخلية بلطجية ” ، مسرحية مسرحية والحرامية هي هي ” ،” يعنى ايه ظابط داخلية ظابط فاشل في الثانوية “بقى زعيم البلطجية ” يا بلدنا يا تكية يا وسية الداخلية بلطجية ” ، هما معاهم ضرب النار .. وإحنا معانا عزيز جبار ” .
وترجع الواقعة إلى اتهام شقيقان بمدينة شبين الكوم محافظة المنوفية ، “تامر محمد أحمد السيد” 30 سنة حلاق وشهرته وليد وشقيقه أيمن 38 سنة صاحب وكافتيريا باحتجازهم من قبل رئيس مباحث شبين الكوم منذ 20 يوما سبتمبر الماضي وحبسهم والتعدي عليهم داخل القسم وتعذيبهم من رئيس المباحث ومعاونيه وسحلهم داخل وخارج القسم.
وأكد حسين شقيق المجني عليهم انه تم سحلهم من الشارع وحتى سيارة الشرطة، وكذلك عند نزولهم من السيارة تم جرهم من أقدامهم على سلالم القسم مما أدى إلى إصابتهم بكدمات وجروح وطلبوا بعمل تقرير طبي وتم عمله وثبات ما بهم من كدمات ولكن تم تغييره مرة أخرى وذلك على مشادة كلامية وبين أمين شرطة يدعى محمد رجب عطية أستاذن منه أن يعبر الطريق فتحدث أمين الشرطة بطريقة غير لائقة فحدثت مشادة كلامية وطلب أمين الشرطة من تامر الانصراف وإلا سيطلق عليه الرصاص قائلا ” هتمشى ولا أفرغ الطنبجة فيك ” فرفض تامر واشتبك مع أمين الشرطة هو وشقيقه.
وأشار إلى أن رئيس المباحث كان يقول لهم أثناء ضربهم ” دي أوامر واخدها من رئيس الجمهورية ” وحرر أشقائه محضر اتهما فيه رئيس المباحث والمأمور بالتعدي عليهم وضربهم وعند عرضهم على النيابة طلب منهم رئيس النيابة أحمد الزواوى التنازل عن شكواهم ضد رئيس المباحث وإلا سيتم حبسهم إلا أنهم رفضوا التنازل عن المحضر.
ومن جانبه نفى المقدم/ محمد أبو العزم رئيس مباحث قسم شرطة شبين الكوم تعذيب الشقيقين تامر وأيمن، مؤكدًا أنهم تلقى بلاغا بتعديهم على شرطي مرور نهاية الكوبري العلوي بوسط المدينة شبين الكوم فخرجت قوة من مباحث القسم وألقت القبض عليهم وتم إحالتهم لنيابة شبين الكوم، مشيرًا إلى فوجئ بقيامهم بتحرير محضر ضده، ومأمور القسم وهناك 4 شهود بالمحضر يثبت تعديهم على شرطي المرور.

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا