شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

السطو على منزل قنصل مصر بجنوب السودان

279

صرح محمد غريب المستشار الإعلامى بسفارة جمهورية مصر العربية بالخرطوم، أن مجموعة من اللصوص قامت بعملية سطو على منزل قنصل مصر فى مدينة جوبا، المستشار أيمن قاضى، وليس على مقر القنصلية كما تردد، موضحا أن المجموعة قامت بسرقة مبلغ مالى وجهاز لاب توب ومتعلقات شخصية للقنصل.

 

وأكد مساء أمس الجمعة، أن حكومة الوحدة الوطنية والحركة الشعبية وحكومة الجنوب، أبدوا أسفهم للحادث، مبيناً أن الأخيرة وعدت بتعاون كامل فى هذا الأمر عبر التحقيقات التى ستجريها السلطات بحكومة الجنوب فى البحث عن الجناة وكشفهم فى أقرب وقت.

وكان منزل قنصل مصر بمدينة جوبا قد تعرض أمس لعملية سطو ونهب من قِبل مجموعة من اللصوص.. ويعد هذا السطو هو الثانى من نوعه خلال أسبوعين، حيث قال مصدر دبلوماسى بالخارجية السودانية أمس، إن مجموعة من اللصوص قامت بكسر باب المنزل بعنف واستولت علَى مبالغ مالية كبيرة بالدولار، إلى جانب جهاز حاسوب وبعض المستلزمات الشخصية.

وأشار المصدر إلى أن القنصلية اتخذت الإجراءات القانونية، بإبلاغ سلطات حكومة الجنوب ووزارة الخارجية الاتحادية، واصفاً الحادث بأنه مرفوض وغير مقبول، خاصة بعد أن أصبحت ظاهرة الهجوم على بعض القنصليات متكررة فى الآونة الأخيرة خلال حملة جمع السلاح بجوبا.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...