شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الشروق : 6أبريل تحتفل بعيدها الرابع في نقابة الصحفيين وتدعو لجمعة التطهير

1٬176

تحتفل اليوم الأربعاء حركة 6 أبريل بعيدها الرابع بمؤتمر عام في نقابة الصحفيين، بوسط القاهرة، كما سوف يتم إقامة احتفالات في مناطق عديدة من محافظات مصر تشمل بنها والشرقية والمحلة الكبرى والإسكندرية ودمنهور والإسماعيلية.

كانت حركة 6 أبريل قد تكونت بعد دعوة مجموعة من الشباب المصري على موقع الفيس بوك بتأييد ودعم الاحتجاجات العمالية بمدينة المحلة الكبرى في السادس من أبريل عام 2008.

وتصف الحركة هذا اليوم على صفحتها بالفيس بوك بأنه (يوم 6 ابريل 2008 كان يوم تاريخي في مشوار مقاومة فساد النظام السابق مارس فيه الشعب المصري حقه المشروع بإعلان عصيان مدني عام ضد ارتفاع الأسعار الغير مبرر ، وفضل اليوم ده بيمثل مناسبة سنوية يجتمع فيها كافة التيارات السياسية وأصحاب المطالب المشروعة لتوحيد جهودهم في مقاومة نظام مبارك سلميا، وكان لليوم ده أثر كبير في بناء ثقة الشعب المصري في قدرته على إحداث التغيير السلمي والذي تجسد في النهاية في ثورة 25 يناير التي نجحنا فيها في التخلص من رأس النظام).

ومنذ ذلك التاريخ دخلت الحركة العمل السياسي كمجموعة سياسية مستقلة تضم شبابا من كافة التيارات السياسية سواء من قوى اليسار مثل حزب التجمع والحزب الشيوعي المصري والاشتراكيين الثوريين أو من شباب الأخوان المسلمين.

وقد ساهمت الحركة في كل الفعاليات السياسية طوال هذه الفترة حتى اشتراكها في الدعوة للخروج بجانب قوى سياسية أخرى يوم الخامس والعشرين من يناير الماضي وحتى تنحي الرئيس السابق يوم الحادي عشر من فبراير الماضي.

كما أعلنت الحركة عن اشتراكها يوم الجمعة المقبل في التظاهرة التي سوف تقام تحت اسم جمعة التطهير

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...