شباب 6 ابريل
من حق جيلنا أن يجرب فإما أن ينجح و إما أن يقدم تجربة تستفيد منها الأجيال

الصليب الاحمر يستنكر قصف التحالف العربي لمدنين في اليمن

554

أستنكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر (اللجنة الدولية) الغارات الجوية التي وقعت الليلة الماضية من قبل قوات التحالف العربي في العاصمة صنعاء، وأسفرت عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 16 آخرين. وكان من بين الضحايا 5 أطفال على الأقل، يبلغ سن الأصغر منهم 3 سنوات فقط.

وقال نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن السيد “كارلوس مورازاني” عقب زيارته موقع الهجوم قائلًا: “أشعر بصدمة وحزن بالغين إزاء الهجمات الجوية التي وقعت ليلة أمس على حي سكني في صنعاء. كان من بين الضحايا ثمانية أفراد من عائلة واحدة، من بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين ثلاث وعشر سنوات. إذ مات سبعة من أفراد العائلة، ولم تنج إلا طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات أصيبت بجروح”. وأضاف قائلًا: “إن إزهاق أرواح المدنيين على هذا النحو لهو عملٌ مَشينٌ، ويتنافى مع أبسط مبادئ قانون النزاعات المسلحة”.

ويقع حي “فج عطان” السكني جنوب العاصمة صنعاء، حيث استهدفت غارات جوية ثلاث بنايات في حوالي الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت اليمن. وعلى إثر الغارات استحالت بنايتان منهم إلى ركام، ولحقت بالثالثة أضرار جسيمة، الأمر الذي جعل عملية انتشال جثث القتلى والمصابين بالغة الصعوبة. ويضيف السيد “مورازاني” قائلًا: “مما شاهدناه على أرض الواقع، لم يكن ثمة هدف عسكري ظاهر في المنطقة”.

وقد بادر متطوّعو جمعية الهلال الأحمر اليمني بالاستجابة للحادث وساعدوا في نقل الناجين إلى ثلاثة مستشفيات في صنعاء. وساهمت اللجنة الدولية بتقديم تبرعات سخية من الإمدادات الطبية للمساعدة في علاج الجرحى.

يذكر أن هذا القصف يأتي بعد تحذيرات علنية أطلقتها اللجنة الدولية مطلع الشهر الجاري بشأن تزايد الغارات الجوية التي تستهدف المدنيين في اليمن.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...