العرب القطرية : مصر: المعارضة تنتفض في وجه الحزب الحاكم

العرب القطرية : مصر: المعارضة تنتفض في وجه الحزب الحاكم
674

انتفضت المعارضة المصرية في وجه الحزب الحاكم بعد تصريحات منسوبة لأعضاء ينتمون له، دعوا فيها الشرطة إلى إطلاق النار على متظاهرين يطالبون بالإصلاح السياسي. وتنوي حركة شباب 6 أبريل المناوئة للحكومة المصرية التقدم ببلاغ إلى النائب العام، ومذكرة إلى البرلمان للمطالبة برفع الحصانة عن نائب في الحزب الحاكم اتهمته بالسب والقذف.

وتظاهر عشرات من مناصري المعارضة المصرية خارج مبنى البرلمان أمس الأول الثلاثاء، احتجاجاً على تصريحات منسوبة لنواب عن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم دعوا فيها أجهزة الأمن إلى إطلاق النار على المتظاهرين من أفراد المعارضة وحركة «6 أبريل». وحاول النائب عن الحزب الحاكم عبدالرحيم الغول الاشتباك مع المتظاهرين، وطردهم من أمام بوابة البرلمان إلا أن النواب المصاحبين له منعوه، لكنه ظل يسب المتظاهرين بألفاظ خادشة، على ما تقول حركة 6 أبريل.

وقال محمد محمود المنسق الإعلامي لـ «6 أبريل» إن الحركة ستتقدم ببلاغ الأسبوع المقبل ضد سلوك الغول الذي يؤكد أن جميع تصريحات نواب الحزب الحاكم المطالبة بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في الشارع حقيقية.

وأدانت الجمعية الوطنية للتغيير التي يتزعمها الدكتور محمد البرادعي المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، مطالبة نواب الحزب الوطني بإطلاق الرصاص الحي على المظاهرات السلمية المطالبة بتعديل الدستور وإقامة مجتمع المواطنة والعدالة وحكم القانون.

وانتقدت الجمعية في بيان أمس اتهامات نواب الوطني «لقوى المعارضة المنحازة لمصالح الشعب بالعمالة والخروج على الشرعية والمطالبة بالتخلص منهم بالقتل». وناشد البيان «الأحزاب والقوى والحركات السياسية والاحتجاجية، والمناضلين من أجل الديمقراطية والجماعات الحقوقية وتجمعات الشباب والمدونين والمحامين والهيئات الفكرية والثقافية داخل مصر وخارجها، بالتكاتف والتضامن بقوة لمواجهة تحدي النظام للمعارضة».

صحيفة العرب القطرية من حسام حنفي

[url=http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=128346&issueNo=857&secId=15]إقرأ الخبر علي صحيفة العرب القطرية[/url]

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا