الفجر : 6 أبريل تدعو الرئيس التركي لزيادة التعاون بين البلدين

الفجر : 6 أبريل تدعو الرئيس التركي لزيادة التعاون بين البلدين
549

التقي وفد من حركة شباب 6 أبريل بالرئيس التركي عبد الله جول، في تركيا، أثناء برنامج خاص للتعرف على الوضع السياسي التركي بعد وصول حزب العداله والتمنية للحكم في تركيا.

وقال أحمد ماهر، المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل، للرئيس التركي إن الحركة تقدر الموقف التركي المشرف التي كانت من أوائل الدول التي وقفت مع الشعب المصري أثناء ثورته، معربا عن آماله في تعاون مشترك بين الدولتين في الفترة القادمة، وزيادة الإستثمارات بين البلدين وكذلك تنشيط السياحة في مصر لمحاولة دعمها للخروج من ازمتها الإقتصادية الحالية
ودعا وفد الحركة الرئيس التركي إلى افتتاح فرع لجامعة الازهر في تركيا يكون منبرا للثقافة المصرية والإسلامية في الأراضي التركية، وكذلك افتتاح جامعة تركية في القاهرة لزيادة التعاون الثقافي بين الدولتين ودعما للمجتمع المصري في النهوض علميا وتكونولوجيا.
ووجهه الرئيس التركي التحية للحركات الشبابية المصرية علي دورهم في إنجاح الثورة المصرية، وأثنى على دور الشباب المصري في إشعال شرارة الثورات العربية نحو الديمقراطية والتغيير.

وقال الرئيس التركي في مقابلته مع وفد حركة 6 أبريل وشباب الثورة، إن تركيا تريد أن تحتفظ بعلاقتها مع القاهرة وان تزيد من التعاون المشترك بين البلدين، دعما للحضارة التركية المصرية التاريخية المشتركة، مؤكدا أن تركيا تريد أن تحتفظ بعلاقات مشتركة مع جميع الدول

http://goo.gl/Z0pbu

تعليقات

Loading...

قد يعجبك ايضا